الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيتي يواجه شالكة.. والبايرن يصطدم بـ"الريدز"

سيتي يواجه شالكة.. والبايرن يصطدم بـ"الريدز"
18 ديسمبر 2018 00:08

نيون (وكالات)

أشعلت قرعة الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الصراع مجدداً بين الكرة الإنجليزية ونظيرتها الألمانية، بعدما أسفرت عن ثلاث مواجهات بينهما في هذا الدور.
وأسفرت قرعة دور الستة عشر للبطولة، والتي أجريت أمس في مدينة نيون السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزي في مواجهة بايرن ميونخ الألماني، في واحدة من أقوى المواجهات في هذا الدور إن لم تكن أقواها على الإطلاق.
كما أوقعت القرعة شالكه الألماني في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوتنهام الإنجليزي في مواجهة بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الحالي.
وفي المقابل، منحت القرعة كلا من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين مواجهة متوسطة المستوى في الدور الثاني، حيث يلتقي برشلونة فريق ليون الفرنسي، ويواجه الريال فريق أياكس الهولندي.
وسيكون على ريال مدريد، التعامل مع اندفاع وحماسة شباب أياكس الذي عاد ليلعب دوراً يذكر بأيام المجد وألقابه الأربعة في المسابقة القارية الأم، بقيادة جيل جديد من اللاعبين الواعدين، مثل ماتييس دي ليخت (19 عاماً) وفرانكي دي يونج (21).
ويمني أياكس النفس بمواصلة المغامرة في المسابقة القارية التي عاد للمشاركة فيها للمرة الأولى (دور المجموعات) منذ موسم 2014-2015، علماً بأن المرة الأخيرة، التي تأهل فيها إلى ثمن النهائي، تعود إلى موسم 2005-2006.


وبالنسبة للنادي الملكي، فتغير كثيراً منذ تتويجه باللقب الموسم الماضي على حساب ليفربول، إذ استقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه، واستبدل أولاً بجولن لوبيتيجي، ثم بالأرجنتيني سانتياجو سولاري، كما خسر جهود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل الصيف المنصرم للدفاع عن ألوان يوفنتوس.
وفي بقية مواجهات الدور الثاني، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وروما الإيطالي مع بورتو البرتغالي.
ووضعت أسماء الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول بوعاء منفصل وأسماء الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بوعاء آخر، لتجنب المواجهة بين متصدري المجموعات.
كما جنبت القرعة وقوع الفرق التي التقت في دور المجموعات مع بعضها بعضاً في الدور الثاني، كما جنبت الفرق التي تنتمي للدولة نفسها من المواجهة سوياً في دور الستة عشر.
ووقع الاختيار أولاً بين الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، وهي أياكس وأتلتيكو مدريد وليفربول وليون ومانشستر يونايتد وروما وشالكه وتوتنهام، لتخوض هذه الفرق مباراة الذهاب على ملاعبها، فيما تخرج لملاقاة فرق الصدارة في مباريات الإياب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©