الاتحاد

الرياضي

سيف بن زايد يشارك في فعالية «نمشي معاً»

سيف بن زايد خلال مشاركته في فعالية «نمشي معاً» (الصور من المصدر)

سيف بن زايد خلال مشاركته في فعالية «نمشي معاً» (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

شارك الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في فعالية «نمشي معاً»، والتي تنظمها اللجنة العليا للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية والإقليمية.
شارك في الفعالية، التي أقيمت أمس في حديقة «أم الإمارات» بالعاصمة أبوظبي، أنجال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الشيخة موزة والشيخ زايد والشيخ خليفة والشيخ أحمد، كما شارك الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان، وعدد من أصحاب الهمم، ومن أبطال الإمارات في رياضة الجوجيتسو، وعدد من الرياضيين، وحشد كبير من المشاركين، وشخصيات مجتمعية.
وتعد الفعالية مبادرة مجتمعية إنسانية تهدف لتشجيع ودعم وإنجاح دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص المقرر إقامتها في الفترة من 14 حتى 23 مارس المقبل بالعاصمة أبوظبي، عاصمة الرياضة العالمية، والدورة العالمية للأولمبياد الخاص من 8 إلى 22 مارس 2019.
وكانت أولى فعاليات مبادرة «نمشي معاً» قد انطلقت الأسبوع الماضي، بمشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.
يذكر أن مبادرة «نمشي معاً» ستقام يوم الجمعة من كل أسبوع، من الثالثة عصراً إلى السادسة مساء، في حديقة «أم الإمارات» في أبوظبي، لإشراك ودمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في المناسبات والمبادرات المجتمعية، إضافة إلى حث المجتمع على الإقبال على العمل التطوعي، واتخاذ الرياضة أسلوب ونمط حياة، كما تهدف إلى إعلاء قيم التآخي والتراحم والتآزر بين جميع أفراد المجتمع للارتقاء بأسلوب حياة مبنية على المشاركة والتضامن الحقيقي.
وشهدت الفعالية، في أسبوعها الثاني، نشاطات متعددة، من ضمنها ورشة عمل فنية في إطار مبادرة E11 المجتمعية، استضافتها الفنانة الإماراتية عزة القبيسي، وبطولة في تنس الطاولة، بالإضافة إلى ورشة عمل أقامتها مؤسسة «تمكين» الاجتماعية بهدف دعم أصحاب الهمم، وتمكينهم في المجتمع، عن طريق صقل مهاراتهم المهنية في الأعمال الحرفية في مجال المنتجات المنزلية والحدائق.
وفي تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد: «سعدت بمشاركة الأبناء والأصدقاء بمبادرة «نمشي معاً» في حديقة «أم الإمارات» بتنظيم من اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، وبمبادرات سيدي بوخالد، يطمح سموه لمجتمع يتمتع بالصحة والنشاط والمبادرة لتطوير الذات».

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم