الرياضي

الاتحاد

الهاجري يتأهل لشوط «النجمتين» في الجائزة الكبرى

البطولة تشهد مشاركة كبيرة في كل الفئات (تصوير: حسام الباز)

البطولة تشهد مشاركة كبيرة في كل الفئات (تصوير: حسام الباز)

الشارقة (الاتحاد)

حجز الفارس محمد غانم الهاجري على صهوة الجواد «هيرميس دو ماريبوسا» بطاقة التأهل الأولى للمشاركة في شوط الجائزة الكبرى للبطولة الدولية من فئة النجمتين الذي يقام على كأس لونجين مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات اليوم الثاني لبطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي تقام بنادي الشارقة للفروسية والسباق.
وجاء فوز الهاجري بالمركز الأول في المنافسة التأهيلية برعاية شركة كفالور، وبمواصفات المرحلتين، على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، بعد إتمام المرحلة الثانية في زمن بلغ 27:68 ثانية.
وحقق الفارس السعودي الشاب خالد المبطي على صهوة الفرس «دونا إفيتا» الفوز في افتتاحية الأشواط من فئة الخمس نجوم، عبر منافسة من مرحلتين، صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، ونجح المبطي في إكمال مرحلته الثانية في زمن سريع بلغ 23:92 ثانية.
وتصدر الفارس السوري قتيبة الدوغلي على صهوة الجواد «جوتشي تيم سبيرت» الشوط الثامن للفرسان من فئة الشباب من 18 إلى 21 سنة من مرحلتين على حواجز ارتفاعها 130 سم برعاية إسطبلات الشراع، حيث أكمل المرحلة في زمن بلغ 26:75 ثانية.
وأحرز الفارس المصري عبد القادر سعيد المركز الأول في الشوط التاسع (تأهيلي) لجائزة كأس البطولة من فئة الخمس نجوم، والذي جاء بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وحاز الفارس سعيد بطاقة التأهل على صهوة الجواد «هوب فا شربين»، وأكمل الجولة في زمن بلغ 58:43 ثانية.
واختتمت منافسات اليوم الثاني بالشوط العاشر على الميدان الخارجي برعاية فرج بن حمودة، وضمن البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر من 6 إلى 7 سنوات، وبمواصفات المرحلتين، وبتصميم واحد على حواجز 120 سم للخيول عمر 6 سنوات، وعلى حواجز 130 سم للخيول عمر 7 سنوات، ونجح الفارس الأيرلندي شين برين في إكمال المرحلة الثانية على صهوة الفرس «زد سفن كانيا دانس» (7 سنوات) دون خطأ في زمن سريع بلغ 24:91 ثانية.
وعلى الميدان الرملي الخارجي، تواصلت المنافسات، وأقيم شوط من جولة واحدة ضمن بطولة النجمتين بحواجز ارتفاعها 140 سم، وشارك فيه 40 فارساً وفارسة، نجح منهم 11 فارساً في إكمال الجولة من دون أخطاء، وتصدرها الفارس السعودي سعد العجمي بالجواد «فيسي آر»، وتوّج بجائزة المركز الأول، بعد إكمال الجولة في زمن بلغ 62:64 ثانية.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية