الاتحاد

الرياضي

«السماوي» بطلاً للشتاء في دوري «الأولى»

بني ياس حقق فوزاً كبيراً على رأس الخيمة (الاتحاد)

بني ياس حقق فوزاً كبيراً على رأس الخيمة (الاتحاد)

فيصل النقبي ( الفجيرة )

توج بني ياس بطلاً للشتاء في دوري الدرجة الأولى، بعد فوزه الكبير على رأس الخيمة بأربعة أهداف، في إطار مباريات الأسبوع الأخير من الدور الأول، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأول، بفارق 3 نقاط عن الفجيرة صاحب المركز الثاني، الذي حقق انتصاراً مهماً على الحمرية بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جرت بين الفريقين على استاد الفجيرة، فيما تعادل اتحاد كلباء مع خور فكان بهدف لكل فريق.
في الشامخة، نجح الايفواري كواكو مانوتشو في افتتاح التسجيل لبني ياس في الدقيقة 23.
ثم نجح نوفيللو هاري في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 39 ليضع بصمته على أحداث اللقاء والشوط الأول الذي انتهى بهدفين مقابل لاشيء. وفي أول دقيقة من الشوط الثاني، نجح نوفيللو هاري في تسجيل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يختتم كواكو أهداف المباراة بتسجيل الهدف الرابع. وعلى استاد الفجيرة، قاد محمد خلفان فريقه لانتصار ثمين على الحمرية بهدفين مقابل هدف، ليحافظ ذئاب مارادونا على مركز الوصافة، برصيد 23 نقطة، ويتوقف رصيد الحمرية عند 18 نقطة.
جاءت المباراة جيدة المستوى، وخاصة من جانب الحمرية الذي قدم شوطا جيدا، ونجح في التقدم بهدف عن طريق المغربي كمال شافني في الدقيقة 35، قبل أن ينجح مبارك حسن من إدراك التعادل للفجيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة قوية سكنت شباك الحارس محمد سعيد.
وكثف الذئاب المحاولات الهجومية خلال الشوط الثاني، اعتمادا على تحركات دانيلو والفرنسي عمر كاسوكو أمام مرمى محمد سعيد، وأهدر دانيلو فرصة سهلة لاضافة الهدف الثاني بكرة قوية في الدقيقة 50، وبعدها يضيع زميله أحمد موسى فرصة ذهبية للتسجيل، بعد أن مرر له حسن أمين كرة سهلة أمام المرمى، لكن الحارس محمد سعيد يبعدها بنجاح لضربة ركنية.
ويعود أحمد موسى ليهدر فرصة سهلة أخرى في الدقيقة 62 بعد أن مرر له دانيلو الكرة برأسه، لكنه يضعها خارج المرمى.
ويمرر الفرنسي عمر كاسوكو كرة خطيرة لزميله محمد خلفان الذي يسيطر على الكرة ببراعة، ويضعها بالشباك مسجلاً الهدف الثاني للذئاب. وفي اللقاء الثالث، نجح المغربي عبدالرحيم مقران في في خطف نقطة ثمينة لفريقه اتحاد كلباء أمام خور فكان في الدقيقة 89.وتقدم خور أولاً عن طريق التونسي محمد علي بن حمودة في الدقيقة 6، لكن مقران أعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة الأخيرة.
وحافظ اتحاد كلباء على مركزه الثالث، ورفع رصيده إلى 20 نقطة، وفيما أصبح رصيد خورفكان 13 نقطة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!