الاتحاد

الرياضي

زيدان يتأهل للمربع الذهبي لـ«دبي الذهبية للبولو»

زيدان أول المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة دبي للبولو (من المصدر)

زيدان أول المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة دبي للبولو (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

تأهل فريق «زيدان» السعودي للمربع الذهبي لبطولة دبي الذهبية للبولو المقامة على كأس جوليوس باير، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بمشاركة 9 فرق بملاعب إعمار بنادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية.
وجاء تأهل زيدان للمربع كأول الفرق المشاركة في البطولة، بعدما نجح في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والذي جاء على حساب فريق الذئاب، 7-6، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول.
ونجح زيدان في إجراء تبديل بالاستعانة باللاعب لوكاس «9 جول» ليدخل القائمة بدلا من النجم الأرجنتيني بابلو ماك الذي تعرض للإصابة، وتم استبعاده من البطولة، وقدم لوكاس واحدة من أفضل مبارياته، وساعد فريقه على العودة القوية للمباراة بعدما سجل 3 أهداف، رغم أن الذئاب بدأ المباراة متقدما 2-1، إلا أن لوكاس استعاد التوازن لفريقه الجديد، وتعادل الفريقان في الشوط الثاني 3-3، وتحولت دفة المباراة في الشوط الثالث لفريق زيدان الذي سجل 3 أهداف ورفع النتيجة إلى 6-4.
حاول الذئاب العودة القوية، إلا أن زيدان حافظ على فارق الأهداف الثلاثة في الشوط الرابع، وأنهاه متقدما 7-4، وكان أقل الأشواط فنيا، خاصة أنه لم يشهد سوى هدفا واحدا في الوقت الذي تغيرت النتيجة في الشوط الخامس والأخير بعدما نجح فريق الذئاب من تقليص الفارق إلى هدف، إلا أنه لم يستطع تحقيق التعادل والعودة للمباراة، لتنتهي 7-6، ويتأهل زيدان كأول الفرق في المربع الذهبي.
وفي المباراة الثانية، تفوق فريق بن دري على إدريس السعودي بنتيجة ثقيلة 11-4، وجاءت النتيجة الكبيرة بسبب دخول فريق بن دري الفائز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في مرحلة الحسابات المعقدة، حيث لم يفز قبل هذه المباراة سوى بمواجهة واحدة، على جوليوس باير، وخسر أمام أبوظبي 7-11، ولو خسر أمام إدريس ربما ابتعد كثيرا عن التأهل،وهو ما أدركه الفريق في المباراة عندما بدأها بتسجيل 4 أهداف في الشوط الأول دون مقابل للفريق السعودي، ويكفي أنه سجل 3 أهداف في أول دقيقتين ونصف.
وتأتي عودة إدريس متأخرة في الشوط الثاني، حيث سجل هدفين، إلا أن بن دري واصل تسجيل الأهداف، ورفع النتيجة إلى 6-2، رافضا أية مفاجآت جديدة تعطل مسيرته في التقدم نحو المربع الذهبي، خاصة أن هذا الفوز دفعه للأمام بكل قوة.
لم يتغير الوضع في الشوط الثالث، حيث حافظ بن دري على فارق الأهداف الأربعة، 8-4، وزاد النتيجة إلى 11-4 في الشوط الرابع وقبل الأخير ليضمن الفوز بالمباراة مبكرا، ويحسم النقاط لصالحه، رغم محاولات إدريس في الشوط الخامس والأخير إلا أن النتيجة لم تتغير، وانتهى اللقاء لصالح بن دري 11-4.
من ناحية أخرى، بدأت اللجنة المنظمة للبطولة في وضع اللمسات الأخيرة على حفل ختام البطولة الذي يعد ختاما للموسم المحلي للبولو، بعد عدة بطولات في سلسلة دبي المفتوحة.
وأكد محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن النجاحات التي تحققها هذه البطولات تدفعنا للتفكير في زيادة نشاط اللعبة في الموسم المقبل، وعمل أجندة طويلة وممتدة من سبتمبر إلى مايو، واستحداث بطولات جديدة من شأنها أن ترفع مستوى اللعبة في الدولة على مستوى اللاعبين المواطنين، وتفتح المجال لاكتشاف شباب هذه اللعبة وتجذبهم إليها، منوها أن اللجنة المنظمة تجهز لاحتفالية كبيرة في ختام الحدث الكبير كي يكون أفضل وداع للموسم.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين