الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يحضر احتفاء «العمل الفلسطيني» بـ «عام زايد»

نهيان بن مبارك يحضر احتفاء «العمل الفلسطيني» بـ «عام زايد»
17 ديسمبر 2018 03:04

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، مساء أمس الأول، الحفل الذي نظمه مجلس العمل الفلسطيني في أبوظبي بمناسبة عام زايد.
كما حضر الحفل، الذي أقيم في مسرح جامعة السوربون أبوظبي، عصام توفيق مصالحة السفير الفلسطيني لدى الدولة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمدين لدى الدولة وأبناء الجالية الفلسطينية.
وأشاد معالي وزير التسامح بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الإمارات بالشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الاحتفال بعام زايد الخير إنما يشير بكل وضوح إلى هذه العلاقة، منوهاً بمآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ودوره الكبير في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وجعل القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى، معتبراً أن الاحتفال معاً بـعام زايد مناسبة لاستذكار السجل الرائع والمشرف لهذا القائد العظيم المخلص لوطنه وأمته.
وأضاف: «إننا نسير على نهج القائد المؤسس في دعم قضية فلسطين، وتمكين شعبها الشقيق من تحقيق مستقبل ناجح في المجالات كافة، خاصة أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان القائد التاريخي الفذ الذي كان يتمتع بفكر قومي أصيل وانتماء عميق ومخلص لجميع قضايا الأمة العربية، كان يرى أن فلسطين العزيزة هي قضية العرب الأولى، وأن علينا جميعاً بذل كل ما نستطيع لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته بكل قوة وعزم حتى يحصل على حقوقه المشروعة». وخاطب معاليه الحضور بالقول «إن احتفالكم بعام زايد، إنما يشير بكل وضوح إلى العلاقة القوية بين الإمارات وفلسطين»، واصفاً هذه العلاقة بالعريقة والمتجددة، معبراً عن الحب الإماراتي العميق لفلسطين، والدعم القوي لشعبها في نضاله العادل والشريف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©