السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم أم القيوين: يعزز المبادئ الإنسانية والأخلاقية للإمارات

حاكم أم القيوين: يعزز المبادئ الإنسانية والأخلاقية للإمارات
17 ديسمبر 2018 03:04

أم القيوين (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بإعلان عام 2019 عام التسامح، تأتي لتعزز المبادئ الإنسانية والأخلاقية التي قامت عليها دولة الإمارات في عهد الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأضاف أن المبادئ التي تنتهجها الإمارات تؤكد الإرث الحضاري والمجتمعي الذي رسخت قواعده قيادتنا الرشيدة لتكون قيم العدل والتسامح منارة لشعوب العالم التي يتحقق من خلالها التعايش والأمن والسلام والاستقرار بعيداً عن الغلو والتعصب العرقي أو الديني أو الفوارق الاجتماعية والعنصرية.
وشدد على أنها تدعم لغة الحوار والتواصل الذي تؤكده الشرائع الدينية والأعراف المجتمعية المؤمنة.
كما أشاد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 عاماً للتسامح. وقال سموه: إن التسامح هو أحد قيم الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي رسخها لتصبح نهجاً لمجتمع الإمارات، فالتسامح سمو في التعامل الأخلاقي بين البشر، وثقافة فكرية وممارسات إنسانية ومظهر حضاري يرقى بالعلاقات بين الشعوب إلى المحبة والوئام وبناء الثقة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وبناء مجتمعات متحضرة وأجيال تنهل من هذه المبادئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©