الاتحاد

الرياضي

«الملك» يرد الدين للفرسان في دوري اليد

الشارقة نجح في تجاوز عقبة الأهلي بفارق 4 أهداف (من المصدر)

الشارقة نجح في تجاوز عقبة الأهلي بفارق 4 أهداف (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

فاز فريق الشارقة على الأهلي بنتيجة 31-27 في قمة الجولة الثامنة لدوري أقوياء اليد، ورفع الملك رصيده إلى 20 نقطة متربعا على الصدارة، بينما وصل الأهلي إلى 15 نقطة، وظل في المركز الثالث، خاصة أن النصر الذي توقفت مبارياته لمشاركته في البطولة الخليجية بداية الشهر المقبل، ظل في المركز الثاني بـ 16 نقطة. وفي المباراة الثانية، تعادل العين مع فريق دي أي اتش سي 24-24، ليرفع البنفسج رصيده إلى 10 نقاط، في المركز الثامن، بينما وصل دي أي اتش سي إلى 12 نقطة، وتقدم للمركز السادس مكرر، طبقا لنظام مشاركته في البطولة. جاءت البداية متكافئة في الشوط الأول، وسارت هدف لهدف، وافتتح الضيوف التهديف عن طريق الفرنسي جوهان، ويرد أحمد عبدالله بقوة، ويقود أصحاب الأرض للتقدم لهدفين، ويرفع عبدالله طرار النتيجة إلى 3-1، ويسجل جوهان التعادل 3-3 بعد مرور أول 10 دقائق، ويتكرر التعادل عدة مرات، وتصل النتيجة إلى 5-5، ويتقدم الأهلي للمرة الثانية 6-5، عن طريق عيسى البناي، واستمر اللعب سجالا لينتهي الشوط 15-14 لأصحاب الأرض، وشهد هذا الشوط التعادل في 13 مرة.
يحاول أصحاب الأرض الانطلاقة بقوة مع بداية الشوط الثاني، ويرفع أحمد هلال النتيجة للشارقة إلى 16-14، ورغم توقف الأهداف الأهلاوية على مدار أول 4 دقائق، إلا أن جوهان يعود ويسجل ويقلص الفارق إلى هدف، 16-15، ويرد طرار ويحافظ على فارق الهدفين للملك، ويتألق عبدالرحمن خميس حارس الفرسان، ويذود عن مرماه، وترتد إلى أهداف للأهلي الذي نجح في التعادل 17-17وهو أول تعادل في الشوط الثاني، ويعود سيناريو التعادلات مجددا ليتكرر 8 مرات، على مدار الشوط إلا أن الدقائق العشر الأخيرة شهدت تحولا لأصحاب الأرض، بعد تقدم أحمد عبدالله لفريقه 25-24، لينتهي اللقاء بفارق 4 أهداف للشارقة 31-27، ويرد الملك الدين للفرسان، ويثأر من هزيمة نهائي كأس الإمارات.
أدار اللقاء الحكم الدولي عمر الزبير، ونبيل خميس وعلى الطاولة محمد جمعة ونبيل عبدالله والمراقب جمال سيف.
من ناحية أخرى، حقق فريق الظفرة الفوز الثاني في دوري السيدات على فريق بلدية دبي 20-9 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، ورفع الظفرة رصيده إلى 7 نقاط بعدما كسب مباراتين على الشباب والبلدية، وخسر أمام الجزيرة، بينما لم ينجح فريق البلدية في تحقيق أي فوز حتى الآن، وخسر في 3 مباريات متتالية.

«الأزرق» إلى مسقط
دبي (الاتحاد)

تغادر بعثة فريق النصر لكرة اليد إلى مسقط اليوم، استعدادا للمشاركة في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس رقم 36، التي يستضيفها أهلي سداب العماني خلال الفترة من 1 إلى 10 مارس المقبل.
ويترأس البعثة عمران الطواش المشرف على كرة اليد بالنادي، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري و18 لاعبا.
من ناحية أخرى، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة تعديلا على مباراة النصر الأولى في البطولة أمام فريق أهلي سداب العماني، حيث ستكون المباراة الثانية وليست الأولى، وتم تعديل جميع مباريات أهلي سداب في البطولة لتكون الثانية يوميا.
يذكر أن النصر والجزيرة يشاركان في البطولة، ويلعب الجزيرة في المجموعة الأولى مع فرق السد القطري ومسقط العماني ومضر السعودي، فيما يلعب فريق النصر في المجموعة الثانية التي تضم أهلي سداب مستضيف البطولة والريان القطري والأهلي البحريني.

الحصان: القمة منحتنا 3 نقاط
الشارقة (الاتحاد)

أكد محمد عبيد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، والمشرف على كرة اليد بالنادي أن فوز فريقه على الأهلي في قمة دوري اليد جاءت عن جدارة واستحقاق، بفارق 4 أهداف، ورغم ذلك تعامل الفريق معها على أنها مباراة عادية مثل كل مباريات الدوري والفوز بها يمنحنا 3 نقاط. وأضاف «لعبنا أمام الأهلي ولدينا غيابات في صفوفنا في حين أن الفرسان مكتمل الصفوف، وردنا كان قويا على خسارتنا أمام الأهلي في نهائي كأس الإمارات، وتعلمنا الدرس، وطلبنا من اللاعبين أن يتعاملوا مع المباراة بشكل عادي دون ضغوط لأنها ليست سوى 3 نقاط في المشوار الطويل». وأوضح أن المباراة كانت عالية فنيا وقدم فيها الفريقان مستوى متميزا، وبالطبع كرة اليد تتعامل كأسرة واحدة، والأهلي يستعد حاليا للبطولة الآسيوية ونتمنى له التوفيق لأنه يمثل كرة اليد الإماراتية في المحفل القاري.

اقرأ أيضا