الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«421» ينظم أول معرض بعنوان «الحضرية والعزلة»

«421» ينظم أول معرض بعنوان «الحضرية والعزلة»
17 ديسمبر 2018 01:47

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معرض421، في مقره في ميناء زايد، ليلة أمس الأول، حضوراً لافتاً للزوار، وذلك بمناسبة افتتاح أول معرض مشترك له «الحضرية والعزلة»، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جلف فوتو بلس. ويضم المعرض أعمال أربعة مصورين، تسلط الضوء على العزلة الناتجة عن تخطيط المدن والنهضة المعمارية في البلاد.
ويستكشف معرض «الحضرية والعزلة» الطبيعة الحضرية المتغيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال 61 صورة فوتوغرافية تتوزع على خمس مجموعات، وهي: «محطات»، و«مهجور»، و«الاستهلاك»، و«حديقة الحيوانات – دبي»، و«الموضع العبقري». وتحكي هذه الصور حكاية أماكن مهجورة أو غير مأهولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كانت في يوم من الأيام تضج بالحياة في القرن العشرين، إلى جانب عدد من المشاريع في مراحل تطوير مختلفة، ومظاهر الأيديولوجيات التي تحفز نمو وتطور المدن العالمية. ويقدم المعرض أعمال كل من المصورين ريتشارد ألينبي-برات، ولمياء قرقاش، ومحمد سمجي، وسينيشا فلايكوفيتش، والذين حضر ثلاثة منهم فعالية الافتتاح، كما كانت لولا بوترايت، مديرة جلف فوتو بلس ضمن الحضور أيضاً. وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن، مدير معرض421: «يمثل افتتاح معرضنا المشترك الأول معلماً هاماً في رحلة تطور معرض 421 المستمرة، ومن الرائع أن نشهد هذا الإقبال الكبير من الضيوف وتواجدهم معنا الليلة لاختبار هذه التجربة المميزة».
ويصاحب المعرض إطلاق كتاب فني يفهرس أعمال الفنانين المشاركين، ومجموعة من المقالات حول مفهوم الحضرية والعزلة، إلى جانب قصيدتين تم نظم إحداهما خصيصاً لهذا الحدث، ويستمر المعرض حتى 17 فبراير 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©