الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المرابطي وماجدالينا يتوجان بلقب «ألترا ماراثون المرموم»

المرابطي وماجدالينا يتوجان بلقب «ألترا ماراثون المرموم»
17 ديسمبر 2018 00:07

دبي (الاتحاد)

حقق المغربي رشيد المرابطي لقب الرجال، ونالت الأميركية ماجدالينا بوليت لقب السيدات في سباق «مِراس ألترا ماراثون المرموم 2018»، أطول سباق صحراوي على مستوى العالم الذي امتد لمسافة 270 كلم حافلة بالإثارة والتشويق لمدة 5 أيام متواصلة في محمية المرموم في دبي، وأقيم تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، وبدعم من بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا».
وقطع المغربي رشيد المرابطي مسافة السباق الذي امتد 5 أيام لمسافة 270 كلم بزمن تجاوز 30 ساعة، متقدماً على صاحب المركز الثاني الفرنسي ميريل روبرت بفارق دقائق معدودة، وجاء خلفهما بالمركز الثالث الإيراني أكبر ناجدينريان، فيما أصبح الرائد أحمد الكثيري من شرطة أبوظبي أول إماراتي ينهي مسافة السباق البالغة 270 كيلومتراً.
فيما أنجزت الأميركية ماجدالينا بوليت مسافة السباق بزمن كلي على مدار 5 أيام بلغ 37:27:59 ساعة، وحققت المغربية عزيزة راجي إنجازاً مميزاً للفتيات العرب، بعدما جاءت بالمركز الثاني، حيث أنهت السباق بزمن 40:03:20 ساعة، ونالت المركز الثالث الروسية أوسكانا ريابوفا التي حققت زمناً قدره 42:17:43 ساعة.
وشهدت فئة 50 كلم التي أقيمت لمدة يوم واحد بالتزامن مع اليوم الختامي للسباق، تفوقاً أوروبياً بحصول الأوكراني إيفني جلوفا على المركز الأول للرجال، قاطعاً المسافة بزمن 4:42:58 ساعة، فيما توجت البولندية آنا بيتشيكا بالمركز الأول لدى السيدات، محققة زمناً قدره 6:55:55 ساعة.
وحضر سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، فعاليات اليوم الختامي، وقاما بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى.
شارك في الحدث «تيم آنجل وولف»، وهي عائلة أجنبية مقيمة في دبي تضم معهم الطفل ريو البالغ من العمر 15 عاماً وهو يعاني مرض التوحد، ومهمتهم خلق الوعي حول أهمية الشمولية، وتغيير السلوك الذي يساعد في دمج أصحاب الهمم في المجتمع بصورة كاملة، كما يريدون إثبات أن أي أمر ممكن، وتمتلك العائلة خبرة رياضية وشاركت في العديد من الأحداث الرياضية على مدار العام دائماً بوجود الطفل ريو معها.
وشارك فريق «تيم آنجل وولف» في سباق مسافة 50 كيلومتراً باليوم الأخير من الحدث، وقاموا بدفع وسحب ريو كفريق مكون من 8 أشخاص في مضمار السباق، مع تأكيد أن الطفل في أمن وسلام ومنحه الدعم الكافي خلال السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©