الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

9500 مخالفة بيئية برأس الخيمة

9500 مخالفة بيئية برأس الخيمة
17 ديسمبر 2018 02:59

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حرر مراقبو دوريات«راقب» التابعة لدائرة الخدمات في رأس الخيمة حوالي 9500 مخالفة بيئية منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، وتصدر إلقاء المخلفات بجميع أنواعها المخالفات التي حررها المراقبون في مختلف مناطق الإمارة.
وأوضح أحمد حمد الشحي مستشار الخدمات العامة بالدائرة أن هناك تشديداً من قبل المراقبين على المناطق الطبيعية، وذلك للحفاظ عليها خاصة بعد رصد العديد من المخالفات في المناطق الطبيعية خاصة جبل جيس، حيث حرر المراقبون حوالي 650 مخالفة معظمها تجاوزات متعلقة بعدم رمي القمامة في أماكنها إلى جانب الكتابة على جدران الجبل والوقوف الخاطئ بالقرب من الاستراحات وهو ما يساهم في عرقلة حركة السير.
وأضاف: سجل المراقبون حوالي900 مخالفة بالمواقع الطبيعية الأخرى وعلى شاطئ البحر من بينها مخالفات متعلقة بالشواء في المناطق الطبيعية وترك مخلفات التخييم وعدم الالتزام بالشروط البيئية وإلقاء مخلفات من السيارات وغيرها.
وبين أن المراقبين حرروا العديد من المخالفات الخاصة بسيارات نقل مواد البناء، حيث يقوم البعض برمي هذه المخلفات بعيداً عن الأماكن المخصصة لها خاصة في المناطق البعيدة عن مركز المدينة.
وأكد الشحي أن الدائرة نجحت خلال الفترة الماضية في رفع كفاءة المراقبين بتدريبهم ومدهم بالسيارات صديقة البيئة والتي تعمل بالكهرباء، حيث جرى نشر هذه السيارات في معظم المناطق الطبيعية وعلى الشواطئ وذلك للحفاظ على البيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©