الاتحاد

الإمارات

«بلدية دبي» تغلق 4 مراكز تدليك في 2016

آمنة الكتبي(دبي)

أغلقت بلدية دبي 4 مراكز تدليك العام الماضي بسبب تكرار مخالفات الاشتراطات الصحية بحسب حافظ غلوم، رئيس قسم الرقابة الصحية في إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي.
وقال غلوم لـ«الاتحاد»: إن البلدية قامت بزيارات تفتيشية، وتم تسجيل غرامات على مراكز التدليك، لمخالفتها الشروط الصحية المعتمدة، خلال حملات الدهم التي نفذها قسم الرقابة الصحية في إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، للاطلاع على أوضاع المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، والتأكد من التزامها الشروط والمعايير الصحية المطبقة في البلدية.
وأضاف: أن عدد مراكز التدليك يصل إلى 441 مركزاً في دبي، وأن البلدية تنظم حملات تفتيشية مستمرة، ومحاضرات وورشاً للعاملين والمتعاملين معها، لتوعيتهم بالمخاطر الصحية الناتجة عن الممارسات السلبية، كعدم تعقيم الأدوات، والأمراض التي تنقلها، وغيرها. وحول الشروط الخاصة بترخيص هذه المراكز والعاملين، قال غلوم: تندرج جميع مراكز التدليك والمساج تحت اشتراطات صحية خاصة، وذلك لضمان المحافظة على الصحة العامة.
وتابع: أن التراخيص تمنح من قبل دائرة التنمية الاقتصادية، بعد التأكد من استيفاء الشروط الصحية من قبل بلدية دبي، مؤكداً أن البلدية تكثف حملاتها التفتيشية على تلك المراكز بشكل دوري، للتأكد من التزام المعايير والاشتراطات المحددة.
وأوضح أن البلدية تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش، بما يحقق سرعة الإنجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز.

اقرأ أيضا