الاتحاد

الإمارات

«أشغال الشارقة»: وضع اللمسات الأخيرة لـ 5 حدائق جديدة بخورفكان

الشارقة (الاتحاد)

أكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن الدائرة تضع اللمسات الأخيرة على الأعمال الإنشائية لخمس حدائق أحياء في مدينة خورفكان، تمهيداً لتسلميها إلى بلدية خورفكان التي بدورها ستقوم بأعمال الزراعة.
وأشار إلى أن مشاريع تطوير حدائق الأحياء وإنشائها تندرج ضمن الخطة التنموية لدائرة الأشغال العامة بالشارقة، تلبية لاحتياجات المجلس البلدي بمدينة خورفكان وتحقيقاً لمطالب أهالي المدينة.
وأضاف: إن الدائرة تطلع للقيام بدور حيوي وكبير خلال الفترة المقبلة لتوفير المتنفسات الطبيعية والحدائق، وإيجاد بدائل متعددة وخيارات كثيرة أمام سكان الإمارة لارتياد الحدائق والمتنزهات الترفيهية، وفقاً لأرفع المعايير، من حيث البيئة الصحية، وتطوير هذه الإمكانات والارتقاء بالخدمات بشكل مستمر، من خلال العديد من المشاريع الحيوية في هذا المجال، بما يسهم في توفير أماكن للترفيه والألعاب بصورة آمنة للأطفال قرب منازلهم.
وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة: إن الحدائق التي تضع الدائرة اللمسات الأخيرة عليها في مدينة خورفكان هي خمس حدائق مجدولة وفق الخطة التنموية لهذا العام، وتتزامن مع ما حصدته من لقب كإمارة صديقة للطفل وما حققته من اشتراطات كمدينة صديقة للمسن، الأولى حديقة حياوة 2 وتبلغ مساحتها 1200 متر مربع، وحديقة حطين بمساحة 1438 متراً مربعاً، وتضمنت الأعمال إنشاء ممرات مرصوفة مع أعمدة الإنارة والغرف الخدمية المصاحبة، كما بدأت بإنشاء مضمار للجري مطاطي على محيط الحديقة من الداخل.
ومن بين حدائق الأحياء أيضاً، والتي قامت الدائرة على تنفيذ الأعمال فيها، قالت المهندسة بشاير المنصوري مسؤول فرع خورفكان، ثالث الحدائق هي حديقة اليرموك بمساحة 1017 متراً مربعاً، وحديقة القادسية، والتي تمتد على مساحة 3147 متراً مربعاً وحديقة الحياوة واحد بمساحة 3422 متراً مربعاً.
في السياق ذاته، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الأعمال الإنشائية في حديقة الزبير تلبية لمطالب سكان المنطقة .
وقالت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني بالإنابة في الدائرة: إن الدائرة أنجزت ما بدأته بلدية الشارقة، وقامت بتهيئتها على أفضل صورة لاستقبال الجمهور.

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات معرضي "آيدكس ونافدكس 2019" غداً في أبوظبي