الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إيطاليا والاتحاد الأوروبي يقتربان من التوصل لاتفاق بشأن الموازنة

إيطاليا والاتحاد الأوروبي يقتربان من التوصل لاتفاق بشأن الموازنة
16 ديسمبر 2018 14:03

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد، أن إيطاليا والاتحاد الأوروبي يقتربان من التوصل لاتفاق حول موازنة روما لعام 2019، وذلك على الرغم من انقسام أحزاب الحكومة الائتلافية بشأن عدة قضايا مثل الضرائب والمعاشات.

ونقلت صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية عن مصادر مقربة من المفاوضات القول إن الفجوة بين الحكومة الشعبوية الإيطالية والمفوضية الأوروبية تتقلص.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي سوف يلتقى بنائبيه لويجي دي مايو وماتيو سالفيني ووزير المالية جيوفاني تريا مساء اليوم لتقييم ما إذا كانت الأطراف اقتربت من التوصل لصيغة نهائية لاتفاق بشأن الموازنة.

وتخوض المفوضية الأوروبية نزاعا مع إيطاليا منذ سبتمبر الماضي عندما أعلنت روما اعتزامها السماح بوصول عجز الموازنة إلى 4.2% من إجمالي الناتج المحلي لعام 2019 وهو ما يمثل انتهاكاً لقواعد الموازنة لدول منطقة اليورو.

اقرأ أيضاً....الاتحاد الأوروبي يسعى لدور أقوى لليورو

ويوم الأربعاء الماضي قدم كونتي عرضاً لرئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونيكر يتضمن خفض العجز المستهدف في موازنة العام المقبل إلى 04ر2% من إجمالي الناتج المحلي.

يذكر أنه دون التوصل إلى اتفاق بين بروكسل وروما، ستواجه إيطاليا مخاطر ما تسمى بإجراءات العقاب على العجز الزائد، بما في ذلك إخضاع المالية العامة الإيطالية لرقابة صارمة من الاتحاد الأوروبي مع احتمال فرض غرامات مالية عليها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©