الاتحاد

الرياضي

ريفر يكسر القاعدة بـ «المران المفتوح»

فريق ريفر بليت يتدرب بقوة (تصوير أنس قني)

فريق ريفر بليت يتدرب بقوة (تصوير أنس قني)

العين (الاتحاد)

أدخل ريفر بليت الأرجنتيني تعديلاً على البرنامج المعتاد لتدريباته أمس، وأدى تدريباً صباحياً على عكس الأيام الماضية، التي شهدت التدريب في الفترة المسائية، حتى يتفرغ الجهاز الفني واللاعبون لرصد منافسيه المحتملين بالبطولة، من خلال متابعة مباراة العين والترجي تحديداً، وأيضاً مواجهة كاشيما الياباني وجوادالاخارا المكسيكي.
وانطلقت التدريبات في توقيت مبكر أمس على استاد طحنون بن محمد «القطارة»، بمشاركة جميع لاعبي الفريق، في ظل تحسن الحالة الصحية للمصابين وأبرزهم سكوكو، إلى جانب بقية الأسماء التي خاضت المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني باستاد سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
وسمح الجهاز الفني لريفر بليت لوسائل الإعلام بحضور التدريبات بالكامل، ومتابعة الخطط التكتيكية والفنية التي تم تطبيقها، ولكن شريطة عدم القيام بالتصوير سواء الفوتوغرافي أو الفيديو، وذلك في إشارة من الفريق بأنه لا يملك ما يخفيه في الوقت الحالي، في ظل أن الأندية المشاركة جميعها بمثابة كتاب مفتوح للآخرين.
وتغاضى ريفر بليت أمس عن قاعدة «الفيفا» التي تمنح الصحفيين 15 دقيقة فقط لحضور التدريبات، وقرر تحويله إلى تدريب مفتوح ومنح المجال أمام إجراء اللقاءات الصحفية مع اللاعبين، في ظل رغبة الفريق الأرجنتيني الخروج من أجواء نهائي كأس ليبرتادوريس وإدخال اللاعبين في أجواء البطولة العالمية.
واشتمل التدريب على مباراة مصغرة امتدت 45 دقيقة، بواقع 9 لاعبين ضد 9 لاعبين، تم خلالها تجربة عدة خطط تكتيكية وزيادة معدل الالتحامات بين اللاعبين للضغط على الآخر ومحاولة قطع الكرة في أسرع وقت ممكن، إلى جانب التسديد المباشر واللعب بنظام التمريرات القصيرة للوصول للمرمى.
ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته بصورة يومية مع بدء العد التنازلي لخوضه مواجهة نصف النهائي بعد غدٍ، والتي سيعود فيها للفترة المسائية من أجل مضاعفة التركيز قبل انطلاق الحدث.
ويعيش لاعبو ريفر بليت حالة فنية ومعنوية عالية، منذ نهاية مباراتهم أمام بوكا جونيورز والتي حسمها الفريق بثلاثية، أهلته للمشاركة في مونديال الأندية، ويحاول البطل اللاتيني إنهاء السيطرة الأوروبية على اللقب العالمي في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري