الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تحصد برونزيتين في «الآبيه والفلورية»

الإمارات تحصد برونزيتين في «الآبيه والفلورية»
16 ديسمبر 2018 00:06

تونس (الاتحاد)

حصد منتخبنا ميداليتين برونزيتين في الآبيه والفلوريه بالبطولة العربية للمبارزة للعمومي بتونس والتي اختتمت أمس الأول، وجاء فوز منتخبنا بالميداليتين تتويجاً لما بذله فريق العمل من لاعبين ومدربين وإداريين في الاتحاد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين المحلي والعربي طوال الموسم الماضي.
وهنأ مجلس إدارة الاتحاد اللاعبين عبد الله الحمادي وخليفة الزرعوني وعمران شهداد والمدرب شريف محمود وفوزهم في بطولتين كبيرتين شارك فيهما عدد كبير من الأبطال العرب، وقدم الاتحاد الشكر الجزيل لمن ساهم في هذا الفوز الذي يعد أمراً ليس بالغريب على أبناء الإمارات، وذلك بفضل تعاون الجهات المعنية بالدولة في تطوير اللعبة من أندية ومجالس رياضية والهيئة العامة للرياضة.
وشارك في مسابقة الآبيه منتخبات الإمارات والسعودية والعراق والبحرين والأردن وليبيا والكويت وتونس الدولة المنظمة، وتأهل لاعبونا إلى دور الأربعة بعد تغلبهم على منتخب ليبيا 45-32، وخسر أمام الكويت 41 - 42، بعد أن تسيد منتخبنا المباراة حتى نهاية الوقت الإضافي بلحظات، إلا أن الخبرة الكويتية لعبت دوراً في ذلك، بينما جاءت السعودية بالمركز الثاني والإمارات والعراق مناصفة في المركز الثالث.
وفي اليوم الثالث، خاض منتخبنا منافسات الفلوريه لفرق الرجال، وتأهل إلى دور الأربعة مع منتخبات تونس والعراق والكويت، حيث كانت مباراة منتخبنا أمام تونس، وانتهت 45-28 لصالح الفريق المضيف واحتل منتخبنا المركز الثالث.
وتعد البطولة أول الغيث العربي لمنتخبنا للكبار، لاسيما بعد أن تم نقل المقر الرئيس للاتحاد العربي للمبارزة من الأردن إلى الإمارات، ويضم منتخبنا فرقاً قوية في سلاح الشيش، وسيف المبارزة وسلاح السيف للرجال والفتيات يؤهلهم إلى منصات التتويج.
وأشادت الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام للاتحاد المحلي والمدير المالي للاتحاد العربي باللجنة المنظمة للبطولة والنجاحات التي حققتها، وأيضاً اللقاءات التي جرت بين جميع الفرق المشاركة على المستوى الرياضي والرسمي.
وقالت: جرت خلال البطولة لقاءات مثمرة تميزت بالدبلوماسية الرياضية، حيث استقبلت معالي الوزيرة سنية بن الشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تطوير رياضة المبارزة في جميع البلدان العربية الأعضاء بالاتحاد العربي، لاسيما الدورات التدريبية والتحكيمية التي نظمها الاتحاد خلال الفترة الماضية وأيضا انتقال المقر الرئيسي للاتحاد من الأردن إلى الإمارات مما كان له الدعم الكبير في تطوير اللعبة، بالإضافة إلى أن تونس تعد إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للمبارزة وتميزها في استضافة بطولة الرجال والسيدات في الأسلحة الثلاثة وستقوم بتنظيم بطولة العالم مايو المقبل كذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©