الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

توهم زوجها بالإصابة بالسرطان 4 سنوات لتستولي على مئات آلاف الدولارات

توهم زوجها بالإصابة بالسرطان 4 سنوات لتستولي على مئات آلاف الدولارات
15 ديسمبر 2018 21:16

حكمت محكمة بريطانية على امرأة، تظاهرت بالإصابة بالسرطان، بالسجن ثلاث سنوات بعد أن نهبت من زوجها وعائلته بل وحتى الجمهور ما يصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني على مدى أربع سنوات.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن جاسمين ميستري (36 عاماً)، وهي من مدينة لوبورو البريطانية، قولها إنها مصابة بالسرطان وأخبرت زوجها أن لديها ستة أشهر فقط للعيش.

وأضافت ميستري أنها تحتاج للذهاب إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج. لكنها أنفقت الأموال التي تلقتها على ملابس وأغراض وحقائب يدوية فاخرة.

وحكم على المرأة في محكمة "سنارسبروك" في شمال شرق لندن أمس الجمعة بعد اعترافها بتهمة التزوير بالتمثيل الكاذب في 24 أكتوبر الماضي.

وقدرت الشرطة المبلغ الإجمالي، الذي استولت عليه المرأة من عملية الاحتيال هذه، بـ 253,122 جنيهاً إسترلينياً، استولت عليها من 20 عضواً من عائلة مستري الممتدة وثمانية آخرين كشف التحقيق أنهم قدموا لها أموالاً.

وأخبرت ميستري أولاً زوجها فيجاي كاتيشيا (40 عاماً) أنها مصابة بالسرطان في عام 2013، باستخدام شريحة هاتف (sim) مختلفة لإرسال رسائل مزيفة عبر تطبيق "واتساب" تتظاهر فيها بأنها طبيب يؤكد التشخيص من أجل دعم ادعائها.

واستخدمت المزيد من الرسائل المزيفة المرسلة من شخص ادعت أنه طبيبها، وأبلغها في الرسائل أنها يمكن أن تعالج في الولايات المتحدة. لكن علاجها يكلف حوالي 500 ألف جنيه إسترليني.

وأثيرت الشكوك حول القصة عندما وجد صديق زوجها فحصاً لدماغها على جوجل.

كما عثر زوجها آنذاك، الذي هو الآن طليقها، على شريحة الهاتف المزورة التي كانت تستخدمها لإرسال رسائل من الأطباء الوهميين. وعندما واجهها، اعترفت بأنها كذبت.

وتمكنت المرأة من خداع رجلين عبر الانترنت. دفع لها أحدهما 66 ألف جنيه بعد أن أوهمته أنها تعاني من السرطان وأخذها من المستشفى. وبعد أن استلمت منه الأموال، أرسلت له رسالة من شخص وهمي بأنها توفيت. أما الرجل الثاني، فأعطاها 7 آلاف و500 جنيه. كما حصلت على 10 آلاف جنيه من الجمهور بعد أن ادعت أنها تاجرة وأبلغتهم أنها يمكن أن تستثمر لهم المال.

وألقي القبض على ميستري في نوفمبر 2017 بعد الاتصال بالشرطة. وعندما أخبرتها الشرطة بسبب توقيفها، أبلغت الضباط أنها لم تكن مريضة في مراحل نهائية ولا تعرف لماذا كذبت.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©