الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مانشستر سيتي يهزم إيفرتون ويستعيد صدارة الدوري

مانشستر سيتي يهزم إيفرتون ويستعيد صدارة الدوري
15 ديسمبر 2018 19:51

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً, بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يلعب غداً مع مانشستر يونايتد، بفوزه على ضيفه إيفرتون 3-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة على ملعب الاتحاد اليوم السبت.

وعوض سيتي خسارة الأسبوع الماضي للمرة الأولى هذا الموسم أمام تشلسي صفر-2، وحقق فوزه الرابع عشر، أما إيفرتون فتلقى خسارته الخامسة واحتفظ بالمركز السابع موقتاً.

واستهل المدرب الإسباني لمانشستر سيتي خوسيب غوارديولا المباراة من دون المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ولاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين العائدين من الإصابة، واللذين شاركا في التمارين التي سبقت المباراة, وأشرك دي بروين في الشوط الثاني بدلاً من الجزائري رياض محرز.

كذلك أبقى كلاً من المهاجم رحيم سترلينغ (أشركه في الشوط الثاني بدلاً من الألماني ليروي سانيه) والمدافع جون ستونز على دكة البدلاء.

واعتبر غوارديولا أن فريقه رد على تلقيه الخسارة الأولى بأفضل طريقة ممكنة بقوله: قدم اللاعبون أفضل رد فعل بعد الخسارة أمام تشلسي، أنا سعيد جداً للنتيجة لأن إيفرتون فريق قوي انتزع التعادل في أرض تشلسي, وكاد يكرر هذا الأمر خارج ملعبه ضد ليفربول لولا هدف في الثواني الأخيرة.

وسنحت الفرصة الحقيقية الأولى للضيوف في الدقيقة 15 عندما لعب الفرنسي لوكاس دين كرة عرضية عالية من يسار المنطقة إلى البرازيلي ريتشارليسون الذي سددها برعونة من مسافة قريبة فوق مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون.
وكاد المدافع مايكل كاين يسجل بالخطأ في مرمى الحارس جوردان بيكفورد أثناء محاولته قطع كرة عالية داخل المنطقة، إلا أن الحارس أخرجها الى ركنية.

وافتتح البرازيلي غابرييل جيسوس التسجيل لأصحاب الأرض بكرة أرضية أرسلها الى الزاوية اليمنى الضيقة لمرمى بيكفورد بعد تمريرة متقنة من سانيه (22). وهو الهدف الأول له في الدوري منذ أغسطس الماضي.

وحرم الحارس بيكفورد الجزائري محرز تسجيل هدف ثان لمانشستر سيتي عندما تصدى لتسديدته التي أطلقها من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 50 سجل جيسوس الهدف الثاني لأصحاب الأرض بكرة رأسية في وسط المرمى إثر تمريرة متقنة أخرى من سانيه.

وأشاد غوارديولا بجيسوس قائلاً: أنا سعيد من أجله، لقد سجل هدفين سيعودان بالنفع الكبير عليه.

وقلص المهاجم دومينيك كالفرت-لوين الفارق للضيوف بكرة رأسية أودعها على يسار الحارس إيدرسون، تلقاها من الفرنسي دين (64).

إلا أن البديل رحيم سترلينغ سجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي بعد نزوله إلى الميدان بثلاث دقائق، بكرة رأسية أودعها على يمين الحارس بيكفورد إثر تمريرة من جيسوس من يسار المنطقة.

وأهدر ريتشارليسون بعد دقيقتين فرصة تقليص الفارق لإيفرتون عندما سدد برعونة فوق المرمى من مشارف المنطقة.

وحرم الحارس إيدرسون المهاجم كالفرت-لوين تسجيل هدف ثان بعقب قدمه إذ انقض على كرته قبل أن تجتاز خط المرمى، إثر تمريرة متقنة من البديل ثيو والكوت.

ويلعب لاحقاً كريستال بالاس مع ليستر سيتي، وهدرسفيلد مع نيوكاسل يونايتد، وتوتنهام هوتسبر مع بيرنلي، وواتفورد مع كارديف سيتي، ولفرهامبتون مع بورنموث، وفولهام مع وست هام.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©