الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نورة الكعبي: عام التسامح قيمة حرص زايد على زرعها في مجتمع الإمارات

نورة الكعبي: عام التسامح قيمة حرص زايد على زرعها في مجتمع الإمارات
15 ديسمبر 2018 18:27

أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن عام التسامح يعتبر امتداداً لعام زايد، باعتباره إرثاً مستمداً، وقيمة حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - على زرعها في مجتمع الإمارات.

وقالت معاليها، في تصريح بمناسبة إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2019 عاما للتسامح، : لقد كانت دولتنا على الدوام ركيزة سلام وتسامح في هذا العالم، ونحن أحوج في هذا الوقت إلى تعزيز قيم التسامح والتلاقي الثقافي والحضاري في ظل ما نشهده من تعصب وحروب".

ولفتت الكعبي إلى أن برامج العمل والمبادرات المستدامة والتي تشترك في تنفيذها جميع المؤسسات الحكومية والخاصة تسهم في تعزيز مكانة الإمارات وطنا للتسامح، تنشر أفكار وثقافة السلام والعطاء بين جميع البشر، لأن التسامح قيمة إنسانية خالدة، ومسؤولية البشرية جمعاء".

وأكدت معاليها أن دولة الإمارات تحتضن ثقافات مختلفة تعيش مع بعضها البعض على أرض الإمارات في وئام وسلام، وتفتح ذراعيها للزائرين والسائحين دون تفرقة أو تمييز، هذه تجربة التسامح في الإمارات التي تعد مثالاً ينبغي على دول العالم الأخرى أن تقتدي بها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©