الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما المزروعي تقرأ للأطفال في مبادرة "تبون تقرون؟"

شما المزروعي تقرأ للأطفال في مبادرة "تبون تقرون؟"
15 ديسمبر 2018 14:42

استضافت مدينة الشيخ خليفة الطبية مبادرة "تبون تقرون؟" -فعالية القراءة مع الأطفال- التي تقام تحت رعاية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسسة ورئيسة المبادرة.
وحضرت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب فعالية القراءة التي تنظمها المبادرة وقرأت عدداً من القصص للأطفال المرضى في مدينة الشيخ خليفة الطبية.
وأعربت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان عن شكرها وتقديرها لمعالي شما المزروعي على مشاركتها في الاحتفاء بالذكرى السنوية الخامسة لمبادرة "تبون تقرون؟"، مشيدة بدور معاليها الرائد في دعم المبادرات المجتمعية بشكل عام ومبادرة "تبون تقرون؟" على وجه خاص.
وثمنت حرص معاليها على مشاركة المرضى الأطفال في مدينة خليفة الطبية قراءة بعض القصص معهم ما ساهم في إدخال البهجة والسرور في قلوب الأطفال وذويهم.
من جانبها توجهت معالي شما المزروعي بالشكر إلى مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لتأسيسها هذه المبادرة، مؤكدة أن مبادرة "تبون تقرون؟" رائعة بفكرتها وبمضمونها وتطبيقها.
كما أكدت معاليها أن هذه المبادرة من شأنها أن تسهم في صناعة جيل محب للقراءة، مشيرة إلى أن القراءة هي الجسر الذي يقودنا إلى المعرفة والعلم في دولة الإمارات لنكون الأفضل.
ولفتت معاليها إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" كان قد أعلن عام 2016 عاماً للقراءة، مؤكدة أهمية أن يتم بين الحين والآخر إطلاق مبادرات تعزز من شغف القراءة لدى الجميع.
ونوهت إلى أن المبادرة اليوم تحتفي بمرور خمس سنوات على تأسيسها، مشيرة إلى أن تركيز المبادرة على الأطفال المرضى خلال العام الجاري يعكس حرص الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسسة ورئيسة المبادرة على إيصال المبادرة لمختلف فئات المجتمع.
من جانبها توجهت الدكتورة إيمان أحمد راشد الزعابي نائب المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بالشكر إلى الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لتنظيمها هذه المبادرة معربة عن سعادتها بشراكة مدينة الشيخ خليفة الطبية مع المبادرة.
كما توجهت بالشكر إلى معالي شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب لمشاركتها في فعالية القراءة مع الأطفال المرضى.
يذكر أن مبادرة "تبون تقرون؟" برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان هي إحدى قطاعات مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية حيث افتتحت 14 ركناً للقراءة في جميع أنحاء دولة الإمارات وسلمت 14 عربة مستشفى ووفرت أكثر من 7000 كتاب وتضم 341 متطوعاً، فيما بدأت المبادرة بتطبيق برامج المتطوعين في بعض المستشفيات لتعزيز الخدمة المجتمعية.
وتهتم مبادرة "تبون تقرون؟" بتوفير بيئة دافئة ومحفزة وممتعة للأطفال أثناء إقامتهم في المستشفى من خلال تقديم كتب وقصص للمساعدة في تعزيز الشفاء من خلال القراءة ودعم عملية إعادة التأهيل من خلال الإثراء التعليمي.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©