الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التوطين": تفعيل "توصيل" لإنجاز المعاملات بأماكن المتعاملين

"التوطين": تفعيل "توصيل" لإنجاز المعاملات بأماكن المتعاملين
15 ديسمبر 2018 02:50

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين تفعيل خدمة «توصيل» الجديدة لإنجاز المعاملات في أماكن المتعاملين، حيث تنطلق في إمارة عجمان كمرحلة أولى على أن تنتقل إلى بقية إمارات الدولة لاحقا، مشيرة إلى إطلاق الوزارة تطبيق «توصيل» الذي يتيح للعمال وأصحاب العمل تقديم طلبات المعاملات التي تتعلق بوزارة الموارد البشرية والتوطين.
وتقدم الوزارة توصيل الخدمات إلى المتعاملين بالمكان والوقت المناسب لهم، حيث يمكن للمتعامل طلب الخدمة من خلال التطبيق الذكي «توصيل» أو بالاتصال الهاتفي بمركز العملاء على أن يقوم المتعامل بتحديد الخدمات التي يرغب في الحصول عليها وتحديد المكان والوقت المناسبين له، وستقوم المركبة بالتوجه إلى مكان طالب الخدمة في الوقت المحدد.
وأكدت الوزارة أن المبادرة الجديدة «توصيل» تم إطلاقها انسجاماً مع رؤية الحكومة التي تشجع على ابتكار حلول ذكية تسهل حياة الأفراد وتوفر لهم خدمات بجودة عالية، مشيرة إلى أن الخدمة الجديدة توفر تقديم توصيل معاملات الوزارة بشكل متنقل وذلك في إمارة عجمان كمرحلة أولى.
وأضافت أنه تم إطلاق التطبيق الذكي «توصيل» (Taw-seel) والذي من خلاله يمكن للمتعاملين من أصحاب العمل أو العمال طلب نوع الإجراء المراد إنجازه في المكان الذي يحدده من خلال ربط التطبيق بنظام المعلومات الجغرافية الذي يحدد مكان من يطلب الخدمة بشكل دقيق ويسهل الوصول إليه من خلال توجه أقرب حافلة «توصيل» للمتعامل في مقر عمله أو سكنه عن طريق أسطول يضم عشرات الحافلات المجهزة.
وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق «توصيل» يوفر خدمات للعمال يمكنهم من الحصول على رد لطلبهم سحب البلاغ بمعرفة رد الطرف الثاني (صاحب العمل) بالموافقة من عدمها على طلب سحب بلاغ الهروب المقدم ضد العامل. وتتراوح رسوم الخدمات بين 3 دراهم رسوم الخدمات الإلكترونية أو الدرهم الإلكتروني و19 درهماً للخدمات عبر مراكز الخدمة المعتمدة في «تسهيل» أو عن طريق سيارة الخدمة «توصيل»، مضيفة أن خدمات العمال تشمل تعديل بيانات التواصل بخصوص سحب بلاغ الهروب وإعادة تفعيل الشكوى، وأيضاً تعديل بيانات التواصل بخصوص الشكاوى العمالية وإلغائها والعمل على حلها.
كما يتيح تطبيق «توصيل» تقديم أصحاب العمل لأكثر من 110 إجراءات وخدمات ذكية وإلكترونية من خلال التطبيق وتقديم طلب إنجاز المعاملة إلى المكان الذي يريده صاحب العمل، وتشمل هذه الخدمات طلبات استرجاع الضمان المصرفي وبيانات المنشأة وكشف العمال وتعديل المالك «إضافة مالك أو حذف مالك أو شريك»، وتسجيل العقود وإشعار الموافقة المبدئية لتصريح العمل وبيانات تصريح العمل الإلكتروني ومعاملة تجديد بطاقة العمل وطلبات تصريح انتقال واستخدام عامل من منشأة إلى أخرى ودفع رسوم إشعار الموافقة المبدئية لتصريح العمل، وتعديل تصريح العمل الإلكتروني وطباعة رسالة إلغاء عقد العمل الإلكتروني، وتعديل عقود العمل وطلب خصم سجل عامل، واستكمال نواقص معاملات عقد العمل وطلب قائمة تصاريح العمل الإلكترونية وطلب عقد العمل الأصلي.
كما يتيح التطبيق الجديد خدمة طلب إنجاز المعاملات وتحديد الوقت عبر خاصية جدولة المواعيد أو الخدمة الفورية، والتي من خلالها يتم إبلاغ الحافلة المتنقلة بالخدمات والتوجه مباشرة إلى مكان العميل، علاوة على إتاحة خاصية متابعة حالة الطلب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©