الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تطلق "شتاؤنا آمن وممتع"

شرطة أبوظبي تطلق "شتاؤنا آمن وممتع"
15 ديسمبر 2018 02:50

أبوظبي(الاتحاد)

أطلقت شرطة أبوظبي حملة «شتاؤنا آمن وممتع» للتوعية المجتمعية باشتراطات السلامة في الأماكن العامة، وتستمر لمدة شهر، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
تستهدف الحملة فئات المجتمع كافة، يتم خلالها بذل جهود متضافرة وهادفة «توعوية وميدانية» مع دخول فصل الشتاء، حول اشتراطات السلامة وضوابط التخييم البري، وحث مستخدمي الدراجات النارية على عدم ممارسة الاستعراضات المزعجة والتعريف بضوابط استخدامها.
وتركز الحملة على وسائل إعلامية مختلفة للتوعية، من خلال نشر أخبار صحفية، وإرسال رسائل نصية، ومن خلال برامج تلفزيونية وإذاعية، تتضمن رسائل مرئية وصوتية، وتوزيع مطبوعات وكتيبات تثقيفية.
وأوضح العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، أن شرطة أبوظبي بوحداتها التنظيمية كافة تعمل كفريق عمل واحد، وتضع المسؤولية المجتمعية ضمن أولوياتها في تنفيذ حملة «شتاؤنا آمن وممتع»، والتي تشمل مجموعة من التدابير الوقائية والمبادرات التوعوية الهادفة.
وأضاف: «إن التوعية الوقائية تتضمن تقييم مستوى السلامة في المخيمات والتدريب، من خلال الورش والمحاضرات على كيفية استخدام الطفايات اليدوية، وتوزيع صناديق الإسعافات الأولية»، ناصحاً أولياء الأمور بعدم ترك الأبناء في المخيمات من دون رقابة، وحثهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة، وعدم استخدام الدراجات النارية بصورة سلبية أو القيام بأعمال استعراضية قد تتسبب في إزعاج الآخرين. ولفت إلى أهمية التزام مستخدمي الدراجات الهوائية بالمسارات المخصصة لها، وفي المتنزهات، والابتعاد عن المناطق المزدحمة بالمركبات، وعدم السير عكس الاتجاه ، مؤكداً دور الجمهور في التعاون لإنجاح الحملة. وتشارك في الحملة، الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، مديرية شرطة العين، مديرية شرطة الظفرة، مديرية الطواري والسلامة العامة، مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، إدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع، وإدارة الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©