الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تعرض استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي بمؤتمر "التميز المؤسسي"

خلال المؤتمر (من المصدر)

خلال المؤتمر (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت شرطة أبوظبي أعمال المؤتمر العالمي للتميز المؤسسي، والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في فندق أبراج الاتحاد بكورنيش أبوظبي، بالتنسيق مع مؤتمر المنظمة العالمية الآسيوباسفيكية للجودة، وناقش تجربة الإمارات في التميز والابتكار والإبداع، بمشاركة نحو 300 خبير إقليمي وعالمي في مجالات الجودة والتميز المؤسسي، يمثلون نحو 35 دولة.
وعرض الرائد الدكتور مهندس ناصر محمد الساعدي، رئيس قسم التطوير والتغيير من إدارة الابتكار واستشراف المستقبل في مركز الاستراتيجية و التطوير المؤسسي، تجربة شرطة أبوظبي الرائدة، في استحداث استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وأهم محاور الاستراتيجية، وإنشاء مجلس شرطة أبوظبي للذكاء الاصطناعي، وأهم أهدافه و أدواره.
واستعرض في ورقة العمل، مبادرات مئوية شرطة أبوظبي 2057، ومشاريعها المستقبلية في الذكاء الاصطناعي، ودورها في المجال الأمني، والتي تمثلت في مشاريع خاصة بقواعد البيانات الضخمة، ومشاريع الطباعة الثلاثية الأبعاد ومراكز الشرطة الذكية، وغيرها من المشاريع المستقبلية. يذكر أن العاصمة أبوظبي استضافت المؤتمر للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، ويشكل تظاهرة علمية عالمية على مستوى المنطقة، ومن المقرر أن تستضيف إندونيسيا الدورة المقبلة للمؤتمر.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً