الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«استشاري الشارقة» يطلع على آليات عمل «الوطني»

«استشاري الشارقة» يطلع على آليات عمل «الوطني»
8 فبراير 2020 00:31

دبي (الاتحاد)

اطلعت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على منهجيات المجلس الوطني الاتحادي في إعداد التوصيات عقب الجلسات العامة، وتعرفت على آليات بناء التوصيات وجدولتها بما يحقق الهدف من صياغتها وإقرارها.
جاء ذلك، خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي في إطار تعزيز جوانب التنسيق المشترك بين المجلس الاستشاري والمجلس الوطني لتحقيق تكامل الأدوار، والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العمل البرلماني.
ضم وفد المجلس الاستشاري من لجنة إعداد مشروع التوصيات الدكتور عبدالله إبراهيم الدرمكي رئيس اللجنة، بحضور أعضائها محمد علي النقبي مقرر اللجنة، وأحمد سالم سيف الزعابي ومحمد حمد الزعابي وعلي سعيد بن شرارة الكتبي وسالم سعيد الجزيعي ومحمد عبدالله مطر بن شميل الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم وإسلام الشيوي، وسيف بن سويف الكتبي.
استقبل اللجنة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، ورافقه الدكتور جابر محمد عبدالله الزعابي، الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة، وعدد من كوادر الأمانة العامة.
ورحب الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي بوفد المجلس الاستشاري، مؤكداً حرص الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي على تعزيز التعاون مع المجلس الاستشاري وتبادل الخبرات بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن ويرسخ من التجربة الديمقراطية التي هيأتها القيادة الرشيدة لأبناء الوطن.
وقدم الدكتور جابر محمد عبدالله الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة شرحاً عن آليات عمل المجلس الوطني الاتحادي في مختلف مهامه البرلمانية، وما يتصل بهذا الدور من إعداد للتوصيات في نهاية الجلسات العامة، والتي تخصص لمناقشة الجهات الحكومية.
ثم قدم المستشار الفني بالمجلس الوطني الاتحادي علي موسى عرضاً تقديمياً حول مشروع التوصيات، متضمناً مقدمة حول التوصيات وأنواعها ومراحل بنائها وآلية تنفيذها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©