الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يطلع على نتائج عمل فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية

سيف بن زايد مترئساً الاجتماع (من المصدر)

سيف بن زايد مترئساً الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على النتائج التي تم تحقيقها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من مدة القياس الفعلي لعمل فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية خلال اجتماع الفريق، والذي عقد برئاسة سموه أمس في قاعة الاتحاد بالوزارة.

وكشفت النتائج عن تحقيق انخفاض بنسبة 50 في المائة، من عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية على الطرق الخمس المحددة على مستوى الدولة، وهي (شارع أبوظبي السلع-شارع أبوظبي العين- شارع الشيخ زايد بدبي، شارع مليحة في الشارقة- شارع محمد بن زايد في أم القيوين).

وناقش الاجتماع المبادرات التي نفذها الفريق، والتي ركزت على المحاور الأربعة وهي الضبط المروري، والهندسة، والتوعية والتثقيف، والإسعاف والإنقاذ.

وحضر الاجتماع، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعقيد محمد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، وعدد من كبار الضباط وأعضاء فريق المسرعات الحكومية للوزارة.

وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة. وتقدم خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية المشاركة هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية، وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من مختلف الجهات في الدولة لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق الريادة والتميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة تفضي إلى تحقيق نتائج سريعة وضمان استدامتها. وكانت وزارة الداخلية، وفي إطار قيادتها «فريق تحدي خفض وفيات الحوادث على خمس طرق رئيسة في دولة الإمارات» أعلنت عن سلسلة من الإجراءات الفاعلة لتحقيق أهداف آلية المسرعات الحكومية، فشكلت فريق عمل المسرعات الذي يضم ممثلين من الشركاء الاستراتيجيين، ومن إدارات المرور والدوريات في القيادات العامة للشرطة بالدولة، وبدأ العمل على الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتحقيق هذا الهدف.

وأطلقت الوزارة حملة توعية شاملة مصاحبة للإجراءات التي تقوم بها القيادات العامة للشرطة بالدولة، تحت شعار «سعادتهم في سلامتك» عبر كافة وسائل الإعلام، وفي السياق ذاته، كثفت القيادة العامة لشرطة أم القيوين جهودها على طريق الشيخ محمد بن زايد في إمارة أم القيوين لتحقيق مستهدف خفض معدلات الوفيات.

وقامت شرطة الشارقة بتخفيض السرعة المقررة على شارع مليحة من 120 كم/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlmساعة إلى 100كم/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlmساعة، أثناء فترة العمل على تطوير الطريق والانتهاء من صيانته.

وكثفت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي من حملاتها ودورياتها على طريق العين وطريق «أبوظبي الغويفات»، وقامت بحملات ضبط للمخالفين.

كما عملت شرطة دبي على القيام بحملات توعوية وإرشادية لمستخدمي الطريق مع تكثيف حضور دورياتها في شارع «الشيخ زايد».

اقرأ أيضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير