الاتحاد

كرة قدم

«الإمبراطور» يقضي على أحلام «العنابي» برباعية

الوصل نجح في الإطاحة بالوحدة من الكأس (تصوير محمد البلوشي)

الوصل نجح في الإطاحة بالوحدة من الكأس (تصوير محمد البلوشي)

صلاح سليمان (العين)

انتزع الوصل بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقضي على أحلام الوحدة بالتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في دور الـ 16 على ستاد خليفة بن زايد بنادي العين.
عاد الوصل من الخلف بعد أن كان متأخراً بفارق هدفين ليقلب الطاولة على «العنابي» وينهي الوقت الأصلي بالتعادل 3/‏‏3 قبل أن يسجل هدف الترجيح في الشوط الإضافي الثالث. سجل للوحدة الكوري شانج واو في الدقيق 8 وتيجالي في الدقيقة 17 ومدافع الوصل حسن أمين في مرماه في الدقيقة 74 بينما جاءت أهداف الوصل عن طريق كايو كونينو هدفين في الدقيقتين39 و86 وفابيو ليما في الدقيقة 93 وعبدالله صالح في الدقيقة 103.
انطلقت المباراة بهجوم متواصل وضغط قوي من الوحدة كاد أن يثمر عن هدفين مبكرين، عندما سدد الأرجنتيني تيجالي كرة رأسية علت العارضة في الدقيقة الرابعة، وبعدها بدقيقة واحدة يقترب سلطان سيف من تعويض فرصة زميله تيجالي إلا أن تسديدته تصطدم بأحد المدافعين وتتحول إلى ركلة ركنية.
ويواصل الوحدة سيطرته على مجريات اللعب لتثمر محاولاته عن هدف السبق الذي جاء في الدقيقة 8 عندما انبرى الكوري شانج واو ريم لكرة خارج الصندوق وأرسلها صاروخية، لم تفلح معها محاولات الحارس الوصلاوي واضعاً «العنابي» في المقدمة.
«وجاهد أصحاب السعادة» لزيادة غلتهم من الأهداف وتمكنوا من الوصول إلى مرمى «الإمبراطور» عدة مرات، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، ولكن دفاع الوصل لم يصمد طويلاً، حيث ارتكب خطأ فادحاً عاقبه عليه تيجالي بالهدف الثاني بعد أن خطف الكرة وراوغ ثلاثة من المدافعين، قبل أن يرسل كرة خادعة لتعانق الشباك معلنة عن الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 17.
ويقع الوحدة في المحظور عندما تعرض لاعبه محمد برغش للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني لعرقلته لاعب الوصل روجيريو كونينهو في الدقيقة 27. وأجرى مدرب الوحدة تبديلاً اضطرارياً، حيث دفع بمنصور عبدالله بدلاً من زميله سلطان سيف المصاب.
وتشهد الدقيقة 36 أول تسديدة صفراء على مرمى الوحدة عندما أطلق هوجو فيانا كرة يسارية مرت بالقرب من القائم الأيسر، وبعدها بدقيقة واحدة يحتسب الحكم محمد عبدالله ركلة جزاء لمصلحة الوصل مع بطاقة صفراء لسالم سلطان الذي تعمد عرقلة لاعب الوصل كايو كانينو الذي تصدى بنفسه لتنفيذ الركلة وسجل منها هدفاً على يسار الحارس، ولكن الحكم يقرر إعادتها بعد دخول أحد لاعبي الوصل إلى المنطقة لينفذها كايو من جديد ويسجل هدف الوصل الأول في الدقيقة 39.
ويدخل الفريقان الشوط الثاني بطموحات مشتركة، ويبدأ الوصل محاولاته بتسديدة قوية من هزاع سالم تعلو العارضة في الدقيقة 52، تعقبها محاولة وصلاوية أخرى عندما عكس سالم عبدالله الذي شارك بدلا من ياسر سالم كرة من جهة اليسار أمام المرمى حولها الدفاع إلى ركلة ركنية، ويدفع مدرب الوحدة باللاعب عامر عمر بدلاً من محمد العكبري في الدقيقة 67.
ويتواصل اللعب سجالاً بين الفريقين إلى أن حانت الدقيقة 74 عندما فاجأ مدافع الوصل حسن أمين الجميع مسجلاً هدفاً في مرماه عندما أعاد كرة عالية للحارس راشد علي المتقدم، والذي لم يتمكن من الحيلولة دونها والشباك مهدياً الوحدة الهدف الثالث. وبعد الهدف بدقيقتين يغادر حسن أمين أرضية الملعب ليشارك عدنان حسين بدلاً منه، ثم يحل الوحداوي توفيق الحوسني مكان زميله سالم سلطان ودخول الوصلاوي محمد خلفان بديلاً للاعب علي سالمين.
وكاد فابيو دي ليما أن يقلص الفارق في الدقيقة 73 عندما أرسل كرة صاروخية أمسكها الحارس عادل الحوسني على دفعتين، قبل أن يعود بعد ثلاث دقائق أخرى ويمرر كرة متقنة إلى كايو كانينو الذي لم يتردد في إيداعها الشباك مقلصاً الفارق إلى هدف واحد.
ضغط الوصل بقوة في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف التعادل في الوقت الذي لجأ فيه دفاع الوحدة لتشتيت الكرة بعيداً عن مرماه، وينجح الوصل في معادلة النتيجة في الوقت الأصلي من ركلة جزاء ارتكبها تيجالي مع عبدالله صالح وسجل منها فابيو ليما هدف التعادل في الدقيقة 93 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي تمكن فيه عبدالله صالح من تسجيل هدف الترجيح لينتهي اللقاء بفوز الوصل 4/‏‏3.

اقرأ أيضا