الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

500 مشارك في عرس "زايد العربي" الأول في الشارقة غداً

500 مشارك في عرس "زايد العربي" الأول في الشارقة غداً
14 ديسمبر 2018 02:08

أحمد مرسي (الشارقة)

تزامناً مع مئوية الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - تنظم منظمة الأسرة العربية، عرس زايد العربي الجماعي الأول والذي يضم 500 عريس وعروس، من أبناء الدول العربية المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يأتي تزامناً مع «عام زايد».
ويضم العرس الذي يقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، شباناً من مصر، والأردن، وفلسطين، واليمن، والسودان، وجزر القمر، بالإضافة إلى الجزائر، والمغرب، وليبيا، العراق، سلطنة عمان، سوريا، بالإضافة لعدد من العرسان من باكستان، وإيران وثلاثة مواطنين.
كما وسيشارك في العرس أكثر من 5 آلاف مدعو من أهالي العرسان، والفنانين من الوطن العربي، من بينهم الفنان محمد عساف.
وأكد المهندس فتحي جبر عفانة، سفير الأسرة العربية، بمجلس سفراء الأسرة العربية، أن العرس سيقام مساء غد في مركز إكسبو الشارقة، يعتبر العرس الجماعي الأكبر والأول عربياً، حيث يضم عدداً كبيراً من أبناء الدول العربية المقيمين على أرض الإمارات، وليؤكد الدعم والمساندة الكبيرة التي تمنحها دولة الإمارات للمقيمين على أرضها.
وقال إن العرس يعتبر حدثاً وطنياً عربياً يشارك فيه عدد كبير من الشباب المقبلين على الزواج، وتكوين حياة أسرية مستقبلية تجنبهم تحمل تكاليف الزواج الباهظة، والتي ترهقهم في بداية حياتهم المستقبلية، مشيراً إلى أن العرس الجماعي يرسخ مكانة الإمارات، في احتضانها وتنظيمها للفعاليات الاجتماعية والإنسانية التي تضم شباباً من الوطن العربي، احتفاءً بمئوية الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه -.
وذكر أن الحفل يتضمن أيضاً كلمة للجنة العليا واللجنة المنظمة للعرس يقدمها جمال البح، رئيس منظمة الأسرة العربية، وكلمة لجامعة الدول العربية، وفقرات غنائية وفنية.
كما شهدت الأيام الماضية تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية والمجتمعية والبرامج الإرشادية للعرسان المشاركين، قدمت من قبل مختصين ومدربين ومستشارين من منظمة الأسرة العربية، منظمة الفعالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©