الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس الفرنسي: إجراءات استرضاء المحتجين لن تؤثر على خطط الموازنة 

الرئيس الفرنسي: إجراءات استرضاء المحتجين لن تؤثر على خطط الموازنة 
14 ديسمبر 2018 00:23

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن تعهده بزيادة الحد الأدنى للأجور وتجديد إعفاء ضريبي للمتقاعدين، ضمن التنازلات التي قدمها لوقف احتجاجات حركة "السترات الصفراء" المناوئة لسياساته الاقتصادية والاجتماعية "لن تعرقل" إرادة فرنسا للسيطرة على الإنفاق.

وقال ماكرون للصحفيين قبل اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل "خياري للرد على الغضب، والذي أراه مشروعاً وعادلاً، كان اختياراً للدعم القوي والإجراءات القوية لتسريع وتيرة تطبيق التخفيضات الضريبية".

وأضاف "أعتقد أن هذه الاستجابة مشروعة ومهمة بالنسبة لفرنسا، إنها لا تعرقل إرادة فرنسا، ولا حقيقة جهودنا المتعلقة بالموازنة، وبخاصة من حيث السيطرة على إنفاقنا."

إقرأ أيضاً .. فرنسا تدعو "السترات الصفراء" إلى عدم التظاهر السبت

وقال الرئيس الفرنسي "لا يمكن لدولة أن تتقدم إذا لم تسمع إلى الغضب المشروع لشعبها. لقد تم التعبير عنه في كل مكان في أوروبا، مع التصويت المتطرف الذي ظهر في بعض الدول مع الخروج من الاتحاد الأوروبي، والذي شهدناه في السنوات الماضية في بريطانيا، لن أدعم أي سياسات ولن أنفذ أي مشروع أوروبي أعتقد أنه ضد تطلعاتنا المشروعة".

يذكر أن، الناطق باسم الحكومة الفرنسية بنجامين غريفو، دعا اليوم الخميس، محتجي "السترات الصفراء" إلى الامتناع عن التظاهر السبت، بينما طلب منهم رئيس الجمعية الوطنية ووزير الانتقال البيئي وقف حركتهم بالكامل.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©