الاتحاد

الرياضي

العواني ينفي منع المهندي من الدخول

عارف العواني

عارف العواني

دبي (أ ف ب)

نفى عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مدير بطولة آسيا، ما تردد عن منع القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من دخول العاصمة الإماراتية، حيث أكد الاتحاد الآسيوي والعواني، أن المهندي وصل إلى الإمارات.
وقال العواني: الأخبار ليست صحيحة، سعود وصل وموجود في فندقه في أبوظبي، يستعد لاجتماعاته.
وشدد العواني: لم نلمس أي دليل على أن المهندي لم يتمكن من الحضور إلى الدولة، أخذنا كل الاحتياطات مع الجهات الرسمية، وهناك مكتب للمساعدة في كل مطار يساعد خطوط الطيران في حال وجود أي إشكالية بسيطة لأي شخص.
وأردف: تم تداول هذا الموضوع لأغراض سياسية ولا بد أن نبعد السياسة عن الرياضة... كل منتخبات العالم والجماهير مرحب فيها. لدينا حكام مثلاً من كل الجنسيات ومن القطريين تحديداً، ولم نواجه أي حالة مماثلة.
وعن التقارير حول رفض دخول مجموعة من 5 صحفيين من أعضاء الوفد الإعلامي القطري، لتغطية البطولة رغم حصولهم على الاعتمادات الإعلامية، قال العواني: لم يكن بحوزتهم تصريح دخول مسبق.
أضاف: لا بد أن يحضروا بتأشيرة خاصة لتغطية البطولة، وليس تأشيرات أخرى كالزيارة مثلاً، حدث الخطأ من قبلهم وليس من اللجنة المنظمة. مسألتهم يجب أن تحل مع الاتحاد الآسيوي.
وشدد على أن الأزمة الدبلوماسية لن تؤثر على مشاركة قطر لأن منتخب قطر يمثل شعب قطر، وليس أي جهة أخرى، الشعب لا علاقة له بشأن دبلوماسي، أو سياسي، وهو مرحب فيه مثل أي منتخب آخر.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية