السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشاريع طرق وإنارة ومسطحات خضراء بمدينة خليفة

مشاريع طرق وإنارة ومسطحات خضراء بمدينة خليفة
13 ديسمبر 2018 03:53

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن تنفيذ مشاريع طرق وإنارة ومسطحات خضراء بمدينة خليفة في أبوظبي.
وتتضمن منظومة المشاريع قيد التنفيذ مشاريع تعزيز البنية التحتية من طرق وخطوط كهرباء، ومواقف سيارات، وحدائق وغيرها من متطلبات العيش الرغيد والسكن العصري والخدمات الحضارية وتشمل إنشاء أكثر من 8000 موقف سيارات، وتأهيل وإنشاء 66 كيلومتراً من الطرق‏ الرئيسية، وصيانة 55 كيلومتراً من الطرق الخدمية، وإنشاء 113 كيلو متراً من الطرق الداخلية، ومد 120 كيلومتراً من خطوط الكهرباء، وتركيب 1400 مصباح إضاءة في شوارع المدينة، وتوصيل أكثر من 75 كيلومتراً من خطوط المياه، بالإضافة إلى زراعة مليون متر مربع من المسطحات الخضراء، وإنشاء 9 حدائق. كما تنفذ البلدية وشركاؤها مسارات مشتركة للمشاة للدراجات الهوائية بطول يصل إلى 85 كليومتراً، بالإضافة إلى مماشٍ بطول 120 كيلومتراً.
وأعلنت البلدية تفاصيل المشاريع في معرض توضيحي افتتحته أمس في مركز السفير مول بمدينة خليفة، بهدف إطلاع سكان المدينة على مستجدات المشاريع التطويرية الشاملة التي تنفذها البلدية والتي تستهدف الارتقاء بمنظومة البنى التحتية وإيجاد المرافق الخدمية العصرية التي تتناسب مع حجم التنمية والنمو في المدينة وبما يتوافق مع رؤية حكومة أبوظبي الرشيدة وسعيها الدائم نحو تحقيق الاستقرار والرفاهية والحياة الكريمة لجميع السكان، وتوفير كل ما من شأنه إسعادهم. وأكدت البلدية، أن هذه المبادرة والتي تأتي تحت عنوان «تواصل» وينفذها مركز مدينة زايد تهدف إلى تعزيز دور البلدية في مشاركة المجتمع من خلال إطلاعهم على مشاريعها القائمة والمستقبلية، وتشريعاتها، والخدمات التي تقدمها وبرامجها المستحدثة والتي من شأنها رفع مستوى الخدمات والمرافق وتحسين جودة الحياة في مدينة خليفة. حيث تشهد مدينة خليفة نمواً سكانياً وتجارياً كبيرين وأصبحت وجهة مفضلة للسكن والأعمال.
ويتضمن المعرض عرض لوحات للمشاريع مبينة للمناطق المستهدفة لها، وعلى صور قبل بدء المشروع وبعده، وإيضاح الإيجابيات والثمار الكبيرة التي ستعود على السكان بعد إنجاز جميع هذه المشاريع. وأضافت البلدية، أن مشاريع‏ تطوير الطرق والبنية التحتية والساحات العامة في مدينة خليفة أخذت بعين الاهتمام معايير السلامة والأمن وبما يحقق متطلبات دليل تخطيط السلامة والأمن وتطبيقها على جميع المشاريع القائمة في مدينة خليفة حالياً. كما تحرص بلدية مدينة أبوظبي خلال تنفيذها هذه المشاريع على تحقيق راحة السكان وتوفير مسارات آمنة للسيارات من خلال تطبيق خطة‏ تحويلات مرورية مرنة من شأنها تخفيف الضغط الناتج عن مناطق الأعمال وتحقيق انسيابية تلبي الغرض مؤقتاً ريثما يتم إنجاز جميع الأعمال والمشاريع، حيث حرصت البلدية على عدم إغلاق الطرق المؤدية إلى المراكز الخدمية كالمستشفيات ،والمدارس، ومراكز الشرطة والدفاع المدني خلال سير أعمال تنفيذ المشروع، وإيجاد طرق بديلة عن الطرق التي يتم إغلاقها مع مراعاة توفير عوامل الأمان لمستخدمي تلك الطرق ووضع لوحات تحذيرية للسائقين مع لوحات تحديد السرعة في مناطق المشاريع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©