السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مران كاشيما تحت أنظار «بيليه الأبيض»

مران كاشيما تحت أنظار «بيليه الأبيض»
13 ديسمبر 2018 00:39

العين (الاتحاد)

دشن فريق كاشيما الياباني تدريباته في مدينة العين مساء أمس، على الملعب الفرعي بستاد خليفة بن زايد، عقب ساعات قليلة من وصوله إلى دبي ومنها إلى العين مباشرة، وذلك استعداداً للقائه الافتتاحي أمام فريق جوادالاخارا المكسيكي يوم السبت المقبل في بطولة كأس العالم للأندية، في ثاني مشاركة للفريق الياباني عقب أول نسخة له عام 2016.
وكان فريق كاشيما قد وصل إلى دبي صباح أمس، وتوجه مباشرة بالحافلة إلى مدينة العين، حيث توجه الفريق إلى مقر إقامته، ليخلد لاعبوه إلى الراحة، نتيجة طول رحلة السفر، علاوة على محاولة التأقلم على فارق التوقيت بين البلدين، والذي يصل إلى 5 ساعات بين الإمارات واليابان.
وأقيم مران الفريق الياباني تحت أنظار أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي زيكو، والملقب «بيليه الأبيض»، والذي يشغل منصب المدير التقني للنادي، ويتولى الإشراف على جميع مراحله السنية، وكذلك أكاديمية كاشيما، بحكم خبرته العريضة في الكرة اليابانية، بعمله مدرباً للمنتخب الأول بين عامي 2002 و2006، وفريق كاشيما بشكل خاص، عبر اللعب معه في 1991، قبل أن يدربه في 1999.
والطريف أن المران المقرر له الخامسة مساء بدأ قبل هذا الموعد بعد أن وصل تحت إشراف جهازه الفني بقيادة جو أويوا مبكراً، واشتملت التدريبات على فقرة إحماء مطولة، لإزالة الإرهاق الناتج عن الطيران لفترة طويلة، تلتها فقرة لياقة بدنية وقوة تحمل وسرعة، واختتم المران بفقرة تكتيكية مصغرة، تضمنت تنفيذ بعض الجمل على الصعيدين الدفاعي والهجومي، علاوة على تدريبات منفصلة لحراس المرمى.
الغريب أن الجهازين الفني والإداري للفريق سمحا لوسائل الإعلام، «معظمها يابانية مرافقة»، على حضور المران كاملاً، من دون التقيد بالتعليمات التي تنص على السماح لوسائل الإعلام بحضور أول 15 دقيقة فقط، في رسالة ضمنية أن الفريق كتاب مفتوح للجميع، من دون أي أسرار أو محاولات لإخفاء تفاصيل الفريق.
ووضح خلال المران من بدايته إلى نهايته روح المرح، التي سيطرت على اللاعبين، واستمتاعهم بأداء التدريبات، إضافة إلى استعانتهم بكميات كبيرة من زجاجات المياه خلال أي توقف، برغم أن الأجواء تعد معتدلة في مدينة العين، لكنها أعلى حرارة مما هي عليه في اليابان حالياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©