الاتحاد

الرئيسية

فشل اجتماع بين ترامب والديموقراطيين في تجاوز أزمة الإغلاق الحكومي

فشل اجتماع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعماء الديموقراطيين في الكونجرس، اليوم الجمعة، في إيجاد حل ينهي أزمة الإغلاق الحكومي.
وقال السناتور تشاك شومر زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ، عقب الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض، إن ترامب هدد بأن يستمر الإغلاق الجزئي "لأشهر أو حتى سنوات" إذا ما استدعى الأمر ذلك.
وقال شومر، في مؤتمر صحفي عقده اليدموقراطيون المشاركون في الاجتماع خارج البيت الأبيض، إن ترامب "قاوم" مطالبهم بإنهاء الإغلاق الحكومي، مضيفاً "في الواقع، لقد قال إنه سيبقي على الإغلاق الحكومي الجزئي لفترة طويلة للغاية لمدة أشهر أو حتى سنوات".
وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي حضرت أيضاً الاجتماع، إنها أبلغت ترامب بأن الديموقراطيين لن يدرسوا طلبه بشأن تمويل الجدار الحدودي إلى أن تتم إعادة تشغيل وكالات الحكومة الاتحادية الأميركية.

اقرأ أيضاً... ترامب يحذر من استمرار الإغلاق الحكومي فترة طويلة
وقالت بيلوسي، للصحفيين عقب الاجتماع الذي استمر نحو ساعتين، "لا يمكننا حل ذلك إلى أن تعود الهيئات الحكومية للعمل، وأوضحت ذلك للرئيس".
ووصف ترامب الاجتماع بأنه "مثمر للغاية".
وقال شومر "كلنا على نفس الطريق من حيث الرغبة في عودة الهيئات الحكومية للعمل" ولم يؤكد البيت الأبيض أو ينفي على الفور تعليق شومر بشأن الاجتماع.
وتتعرض الحكومة الاتحادية الأميركية لإغلاق جزئي منذ 14 يوماً إثر رفض ترامب التوقيع على تشريع بشأن الإنفاق لم يتضمن مبلغ 5 مليارات دولار طلبها الرئيس الأميركي لمواصلة تشييد جدار على الحدود الأميركية مع المكسيك - وهو أكبر تعهد له خلال حملته الانتخابية الرئاسية.

اقرأ أيضا

صداقة متينة