الاتحاد

إمارات الخير

صندوق الوطن يدعو القطاع الخاص إلى دعم المبادرات الاجتماعية

أبوظبي (وام)

دعا صندوق الوطن القطاع الخاص في الدولة إلى القيام بمسؤولياته الاجتماعية والمساهمة الفاعلة في مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال مثالاً للعطاء، ونموذجاً لأعمال الخير الذي يعتبر من الأسس الراسخة في قيم وعادات وتقاليد أبناء الإمارات، مشيراً إلى أن هذه القيم أرساها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نهج ومبادئ الإمارات وسياستها الداخلية والخارجية.

وأضاف أن إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 2017 عاماً للخير، يشكل فرصة مثالية لفئات المجتمع كافة لدعم جهود صندوق الوطن الرامية إلى المساهمة في دفع عجلة البناء والتطور في الدولة، والمشاركة في جهود بناء اقتصاد معرفي مستدام، وذلك من خلال التركيز على المشاريع التي تحقق عائداً اجتماعياً إيجابياً، وإطلاق مبادرات مبتكرة، هدفها دعم المشاريع الناشئة وتطوير القدرات وصقل المهارات للمواهب الوطنية الشابة.

وتنسجم رؤية صندوق الوطن وأهدافه مع «عام الخير»، فهي مبادرة مجتمعية تعبر عن البذل والعطاء لخدمة الوطن، ويتجسد فيها التلاحم بين فئات المجتمع الإماراتي وشرائحه المختلفة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة. ويسعى الصندوق إلى تجسيد الأولويات الوطنية، وتعزيز آفاق التنمية المستدامة عبر ترسيخ ركائز المشاركة المجتمعية.

اقرأ أيضا