الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«غزايل» تتحدى «مكرم» في مضمار العين

«غزايل» تتحدى «مكرم» في مضمار العين
13 ديسمبر 2018 00:04

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة، مساء اليوم، رابع سباقاته لهذا الموسم على مضمار النادي الرملي، ويتألف الحفل من سبعة أشواط، خصص منها ستة للخيول العربية الأصيلة، ما عدا «الثاني» للخيول المهجنة الأصيلة.
ويعتبر الشوط السادس الرئيس في الحفل، وخصص للخيول العربية لمسافة 2000 متر تكافؤ، ويجتذب 7 خيول، يبرز منها «مكرم» بإشراف إيريك لمارتنيل وقيادة باتريك كوسجريف الذي يملك أربعة انتصارات متتالية الموسم الماضي، ثلاثة منها بمضمار العين.
ويواجه «مكرم» خصماً قوياً هي المهرة «غزايل» بإشراف يونس الكلباني وقيادة سيف البلوشي «سماح 2.5 كجم» في ثاني سباقاتها هذا الموسم، بعد أن حلت في المركز الثامن في أولى مشاركاتها في أبوظبي.
ويبحث عن اللقب «أشراف» بإشراف مصبح المهيري وقيادة بن كيرتس، بعد غياب طويل، لكنه أحرز مراكز متقدمة في الفترة الأخيرة، ويمتاز بعامل الخبرة.
وتستهل الأمسية بسباق كأس الوثبة ستاليونز للاسطبلات الخاصة، ويقام على مسافة 1800 متر تكافؤ بمشاركة 11 خيلاً، تسعى لتطوير مستواها.
وتشتد المنافسة بوجود «أيه اف الباهر» بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي الذي افتتح موسمه بقوة حين حل وصيفاً بفارق عنق في الشهر الماضي.
ولكن مهمته لن تكون سهلة بوجود الأقوياء مثل «أر بي فايرد أب» بإشراف هلال العلوي وقيادة وليام لي، والمتمرس «إم اتش أريب» بإشراف اليس جيان، وقيادة أنطونيو فريزو، بعد أدائه المثير للإعجاب في سباقه الأخير.
خصص الشوط الثالث لمسافة 1800 متر للخيول المبتدئة، بمشاركة 13 خيلاً، تسعى لتحقيق فوزها الأول، ويشارك في هذا الشوط «كينج دي غزال» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة كيرتس للمرة الأولى داخل الدولة، ويبدو جيداً على هذه المسافة، وربما وجد منافسة من المهرة «عفراء» بإشراف اليس جيان وقيادة كونور بيسلي، التي كانت قريبة من الصدارة في آخر سباقين لها هنا.
وخصص ثاني أشواط المبتدئة في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، فهي أكثر خبرةً، ومن ضمنها خيول مقتدرة، مثل «أيه اف أجود» بإشراف ارنست أورتيل وبقيادة تاج أوشي، وهناك صاحبة المركز الثاني هنا قبل أسبوع «اليمامة مليح» بإشراف خليفة النيادي وبقيادة أنطونيو فريزو.
ويجتذب الشوط الخامس لمسافة 1400 متر خيول ذات مستويات جيدة، يبرز منها «فهد» بإشراف أحمد المحيربي وقيادة الينوي شافيز الفائز على ذات المسافة قبل اسبوعين بالمضمار نفسه، ولكن ربما وجد منافسة قوية من خيول قوية، مثل «جاب يجود» بإشراف عرفان إلهي وبقيادة رويستون فرينش الذي تألق على عدة مسافات هذا العام، والقادم من فوز في سباق المبتدئة «غزوان الخالدية» بإشراف هلال العلوي وبقيادة وليام لي.
ويدخل دائرة المنافسة «مساند» بإشراف جان دي رويال وبقيادة ريتشارد مولن، الذي يسعى تكرار فوزه الذي حققه في الشارقة في أول مشاركة له داخل الدولة، بينما تبدو الفرس «جوري»، بإشراف إريك لمارتنيل، وبقيادة باتريك كوسغريف في كامل الجاهزية.
ويشهد الشوط السابع والختامي لمسافة 1000 متر، ثالث سباقات المبتدئة، بمشاركة «إلسا دي بيبال»، بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة ريتشارد مولن، و«أيه اف ليوا»، بإشراف أورتيل، وقيادة تاج أوشي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©