الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تنضم للحملة العالمية "التمريض الآن" قريباً

الإمارات تنضم للحملة العالمية "التمريض الآن" قريباً
12 ديسمبر 2018 02:36

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلن الدكتور يوسف السركال، الوكيل المساعد بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، اعتزام دولة الإمارات الانضمام للحملة العالمية «التمريض الآن»، للارتقاء بمستوى التمريض ووضعه العام وتمكين الكادر التمريضي، وتقدير مساهماتهم في تحقيق أهداف الرعاية الصحية، لتصبح الإمارات من أوائل الدول انضماماً لهذه الحملة.
وقال السركال، في تصريح خاص لـ«الاتحاد»: «خاطبت وزارة الصحة مجلس إدارة الحملة برغبة الدولة في الانضمام للحملة، وجارٍ العمل على تشكيل لجنة وطنية، يكون دورها اختيار الأنشطة التي ستنضم للحملة والإشراف على عملية تنفيذها، والعمل على تحقيق أهداف الحملة العالمية».
وأضاف: «تمت مخاطبة الجهات المعنية بالدولة لترشيح ممثليها للمشاركة في اللجنة الوطنية، ومن المقرر أن تضم هذه اللجنة جميع الجهات الصحية والجامعات والقطاع الصحي الخاص، وذلك لتوحيد الجهود التي تخص تطوير الكادر التمريضي، ويمكن إضافة أي جهات أخرى حسب مقتضيات العمل».
وأشار السركال إلى أنه ستتم مخاطبة مجلس إدارة الحملة العالمية، بتشكيل اللجنة الوطنية والأنشطة التي سيتم تنفيذها على مدار العامين المقبلين، لافتاً إلى أن وزارة الصحة ممثلة لدولة الإمارات، ستوقع اتفاقية مع الحملة العالمية «التمريض الآن»، بشأن الترخيص باستخدام شعار الحملة العالمية.
وأكد أن الانضمام لهذه الحملة يساهم في تعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي، وتبني أفضل الممارسات وتبادل الخبرات والمعارف والتدريب للارتقاء بأداء الكوادر التمريضية؛ للمساهمة في تقديم رعاية صحية متميزة، بما يخدم أهداف الأجندة الوطنية لتكون الإمارات من أفضل دول العالم في عام 2021 في جميع المجالات.
ولفت إلى أهمية اطلاع المنظمات واللجان العالمية على تجربة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة، في الاهتمام بمهنة التمريض والعاملين بها، لإظهار التمريض الإماراتي في المحافل الدولية، وهو ما يبرز مهنة التمريض بصورة إيجابية للمجتمع العالمي والإماراتي، ويشجع أبناء الإمارات على الالتحاق بمهنة التمريض بشكل أكبر.
وقال وكيل وزارة «الصحة» المساعد: «الإمارات من الدول القليلة على مستوى العالم التي وضعت الاهتمام بالتمريض ضمن أجندتها الوطنية، ووفرت برامج ومؤشرات قياس للتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة، كما تم إطلاق الكثير من المشاريع والأنشطة المبتكرة لتطوير مهنة التمريض».
من جهتها، قالت الدكتورة سمية البلوشي، مدير إدارة التمريض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، لـ « الاتحاد»: «إن الكادر التمريضي سيكون له دور قيادي في المشاركة، ووضع القرارات الصحية على مستوى المرافق والمؤسسات الصحية»، مشيراً إلى أن المشاركة في الحملة العالمية «التمريض الآن» ستظهر الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات للكادر التمريضي بها، ومدى تقدم الدولة في هذا المجال على مدى السنوات السابقة.
ولفتت إلى أن الجهات الصحية بالدولة ستنظم أنشطة وفعاليات ومبادرات على مستوى الدولة تدل على تنفيذ أهداف الحملة، موضحة أن الأنشطة التي ستركز على تمكين الكادر التمريضي ومساندتهم ومشاركتهم في أخذ القرارات، وتوفير بيئة عمل جاذبة، واستقطاب الكفاءات، ورفع المستوى التعليمي للكادر التمريضي والاستثمار في الكادر التمريضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©