الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الأنظمة الذكية" تنظم الملتقى السنوي للبيانات المكانية في أبوظبي

"الأنظمة الذكية" تنظم الملتقى السنوي للبيانات المكانية في أبوظبي
12 ديسمبر 2018 02:36

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية الملتقى السنوي لأعضاء برنامج البنية التحتية للبيانات المكانية لإمارة أبوظبي، الذي يسهم في إثراء حياة الفرد والمجتمع عبر البنية التحتية الرقمية المتطورة للإمارة، احتفاءً بمرور أكثر من 10 أعوام على إطلاقه بمشاركة وحضور ممثلين من الجهات الحكومية المعنية، وذلك في فندق ريتز كارلتون في أبوظبي.
وقالت خولة الفهيم، مدير إدارة أعمال البنية التحتية للبيانات المكانية في هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: «تحرص الهيئة على الاطلاع والاستفادة من أحدث التقنيات التكنولوجية المبتكرة والقيّمة في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية، وتوفير التكنولوجيات التمكينية والبنية التحتية لتطوير وتحديث الخدمات الحكومية ووضعها في متناول المواطنين والمقيمين والزوار، وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية في هذا المجال.
وأضافت الفهيم:« تعمل الهيئة على تطوير المنظومة الذكية للخدمات الحكومية وتحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات لجميع المتعاملين في إمارة أبوظبي بطريقة سلسة وسريعة وفقاً لأعلى مستويات الجودة العالمية. وثمنت جهود حكومة أبوظبي المستمرة في ريادة وتطوير نظم المعلومات الجغرافية كعنصر أساسي للتحول الرقمي للخدمات الحكومية في الإمارة، وحرصها على تبني نهج عمل يركز على تحقيق التطلعات المستقبلية للتطور والازدهار التكنولوجي، وذلك من خلال تحفيز المبادرات والمشاريع التكنولوجية.
وتضمنت فعاليات الملتقى جلستين حواريتين، شملت استعراض البرامج الجيومكانية على مستوى الإمارة، شارك بها العديد من الجهات هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وجامعة الإمارات.
وركزت الجلسة الثانية على الذكاء الاصطناعي الجيومكاني، شارك بها فريق برنامج إدارة البيانات الحكومية من هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، شركة الإمارات للصناعات العسكرية- بيانات، شركة أي بي ام الشرق الأوسط، وجامعة خليفة. كما شهد الملتقى مراسم توزيع الجوائز لبرنامج البيانات المكانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©