الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

79 جواداً في تحدي «أم سقيم» بجبل علي

79 جواداً في تحدي «أم سقيم» بجبل علي
6 فبراير 2019 00:02

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جبل علي، ظهر الجمعة المقبل، السباق الثامن الذي يحمل اسم «سباق أم سقيم»، ويتألف من سبعة أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة 79 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية للأشواط الستة 700 ألف درهم، برعاية طيران الإمارات.
التفاصيل جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة المضمار أمس في قاعة المجلس بالمضمار، بحضور المهندس شريف الحلواني مدير المضمار، ومحمد النهاري الهاشمي، مدير مبيعات الشركات في طيران الإمارات، وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل.
وخصصت للشوط الأول 75 ألف درهم جوائز، وللثاني 90 ألف درهم، والثالث 105 آلاف درهم، أما الرابع والخامس، فقد خصص لهما مبلغ 125 ألف درهم، وللشوط السادس 85 ألف درهم، فيما خصص مبلغ 90 ألف درهم للشوط السابع والأخير.
فيما تم تخصيص 7000 درهم، لمسابقة أفضل الخيول مظهراً، برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بواقع 1000 درهم تمنح لسايس الخيل الفائز بالمسابقة في كل شوط.
ورحب الحلواني بالحضور، وتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، على دعمه الكبير للمضمار الأصفر، ولرعاية جميع أشواط هذا السباق، وقدم الشكر لجمهور المضمار على حضورهم المكثف والدائم الذي يزيد من الإثارة ويساهم بفعالية في إنجاح السباقات.
وقال: المضمار يسعد دائما بكل قادم إليه ونقدم له كل ما في وسعنا للترحيب به، ونحن على يقين بأن المضمار يمضي قدماً بنشاطاته، بفضل توجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الراعي الأول للمضمار.
وتقدم الحلواني بالشكر لهيئة الإمارات لسباق الخيل، على حضورهم الدائم ودعمهم المستمر للمضمار الأصفر، وأشاد بوسائل الإعلام، مثمناً دورها في نشر هذه الرياضة العريقة، وتعريف الجماهير بفنياتها، ما يزيد من أعداد الجماهير المهتمة بها.
من جانبه، أشاد محمد النهاري الهاشمي استمرار طيران الإمارات برعاية سباقات مضمار جبل علي لهذا الموسم، وقال: سباقات الخيل واحدة من أرقى النشاطات، وقد حققت برامج رعايتنا لبطولات ومنافسات هذه الرياضة على المستوى العالمي نجاحاً كبيراً.
وتوجه الهاشمي بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على إتاحته الفرصة لطيران الإمارات للمشاركة والتواجد بمضمار جبل علي الذي يتميز بجماهيرية كبيرة.
وتقدم اللجنة المنظمة والشركات المساندة لسباقات المضمار، جوائز عينية قيمة للجمهور، سيتم السحب عليها، ابتداءً من الثانية عشرة منتصف النهار وبين الأشواط، وفي نهاية السباق بوساطة كوبونات مجانية يتم توزيعها على الجمهور عند بوابات الدخول، إلى جانب العديد من الجوائز النقدية للجمهور مقدمة من الشركات المساندة والداعمة لإنجاح السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©