الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليون وشاختار.. بطاقة حائرة في "كييف"

ليون وشاختار.. بطاقة حائرة في "كييف"
12 ديسمبر 2018 00:25

برلين (د ب أ)

يسدل الستار الليلة على فعاليات الدور الأول «دور المجموعات» لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال ثماني مباريات في الجولة السادسة الأخيرة بهذا الدور، وتحسم هذه المباريات البطاقة الوحيدة الباقية من 16 بطاقة تأهل من هذا الدور إلى الدور الثاني للبطولة علما بأن المباريات الثماني الأخرى في هذه الجولة ستحسم ثلاث بطاقات أخرى.
وكانت الجولات الخمس الأولى من هذا الدور حسمت تأهل 12 فريقاً إلى الدور الثاني للبطولة.
ويشتعل الصراع بين ليون الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة السادسة إلى الدور الثاني بعدما خطف مانشستر سيتي بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعات.
ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط لليون وخمس نقاط لشاختار وثلاث نقاط لفريق هوفنهايم الألماني.
ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطة التعادل فقط من مباراته أمام هوفنهايم ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة بين شاختار وليون.
وقد لا يحتاج مانشستر سيتي لهذه النقطة أيضاً حال فشل ليون في الفوز على مضيفه شاختار في المباراة التي نقلت للعاصمة الأوكرانية كييف على بعد أكثر من 700 كلم من معقل شاختار في مدينة دونيتسك بسبب الوضع السياسي الراهن في أوكرانيا.
وخاض شاختار باقي مبارياته في البطولة بمدينة خاركيف على بعد نحو 300 كلم فقط من دونيتسك ولكنه لا يستطيع الآن خوض هذه المباراة بنفس المدينة في ظل الأحكام العرفية المطبقة في المنطقة.
ويحتاج ليون إلى نقطة التعادل فقط ليرافق مانشستر سيتي إلى الدور الثاني ويكمل عقد دور الستة عشر بالبطولة فيما لن يكون أمام شاختار سوى الفوز إذا أراد التأهل.
وفي المجموعة الخامسة، يحتاج بايرن ميونيخ الألماني «13 نقطة» إلى نقطة التعادل أمام مضيفه أياكس الهولندي «11 نقطة» ليضمن البقاء في صدارة المجموعة فيما يحتاج أياكس للفوز من أجل انتزاع الصدارة.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي بنفيكا البرتغالي «أربع نقاط»، الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لدور الـ 32 بالدوري الأوروبي، مع آيك أثينا اليوناني «بلا رصيد من النقاط» الذي يبحث عن أي نقطة في هذه المباراة لحفظ ماء الوجه بعدما ودع البطولة رسمياً.
وقال ليون جوريتسكا لاعب خط وسط بايرن: نريد إنهاء مسيرتنا بالمجموعة في الصدارة، إنه أمر مهم بالنسبة لنا.
وفي المجموعة الثامنة، يركز يوفنتوس الإيطالي بقيادة مديره الفني ماسيميليانو أليجري على الاحتفاظ بصدارة المجموعة التي يحتلها حاليا برصيد 12 نقطة مقابل عشر نقاط لمانشستر يونايتد الإنجليزي وخمس نقاط لفالنسيا الإسباني الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي ونقطة واحدة ليانج بويز السويسري.
ويحل يوفنتوس ضيفاً على يانج بويز فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على فالنسيا.
وقال أليجري، بعد الفوز على انتر ميلان 1-صفر وحصد النقطة 43 من 45 نقطة في 15 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي هذا الموسم: الآن، نسعى لحسم صدارة المجموعة.
وإذا لم يحقق يوفنتوس الفوز، يستطيع مانشستر يونايتد انتزاع صدارة المجموعة من خلال الفوز على فالنسيا.
وفي المجموعة السابعة، يختتم ريال مدريد حامل لقب البطولة مسيرته في دور المجموعات بمواجهة سيسكا موسكو الروسي فيما يحل روما الإيطالي ضيفاً على فيكتوريا بلزن التشيكي.
وحسم الريال صدارة المجموعة لصالحه بغض النظر عن نتيجة مباراتي الليلة حيث يتصدر الريال المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لروما الذي ضمن المركز الثاني وأربع نقاط لكل من سيسكا موسكو وفيكتوريا بلزن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©