الاتحاد

الرياضي

انطلاقة ناجحة للفتيات في تحدي الجو جيتسو

محمد سالم الظاهري وإحدى مديرات المدارس عقب تتويج الفائزات في منافسات الفتيات (تصوير مصطفى رضا)

محمد سالم الظاهري وإحدى مديرات المدارس عقب تتويج الفائزات في منافسات الفتيات (تصوير مصطفى رضا)

أمين الدوبلي(أبوظبي)

انطلقت أمس منافسات بطولة التحدي للجو جيتسو من صالة «أيبيك أرينا» أبوظبي بمدينة زايد الرياضية بحضور عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الامارات للجو جيتسو رئيس اتحاد آسيا نائب أول رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس الإدارة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحادين الدولي والآسيوي، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية الذراع الفنية للاتحاد، وتم تخصيص اليوم الأول لمنافسات الفتيات وشاركت فيه 392 لاعبة من مختلف مناطق الدولة، في 5 أحزمة هي الأبيض، والرصاصي، والأصفر، والبرتقالي، والأزرق.
وكانت أبرز ملامح الانطلاقة حضور مديرات مدارس الفتيات المشاركات في المنافسات، استجابة لمبادرة الاتحاد تكريما لدور المدرسة في اختيار وصقل وتأهيل الفتيات الممارسات للعبة الجو جيتسو، في ظل تطبيق برنامج الجو جيتسو المدرسي، وأيضا التأكيد على قيمة الخدمة الوطنية من خلال إبراز صور أبطال الجو جيتسو وهم يؤدون التحية العسكرية للوطن.
وفي تعليقه على مشاركة مديرات المدارس في تتويج البطلات الفائزات من مدارسهن قال محمد سالم الظاهري إن مبادرات اتحاد الجو جيتسو لا تنقطع، وإنه كما كان له السبق في تطبيق فكرة « توج ولدك في بطولة التحدي بالموسم الماضي»، ومبادرات اخرى مثل « قصر الحصن» « وأم الامارات»، و«بطولة الشهيد» التي كانت لها صدى واسع عند الكثير من الطبقات والفئات في المجتمع، يحرص دائما أن يصل إلى المجتمع، ويعلي فيه قيماً أساسية.
وقال: دور المدرسة لا يمكن تجاهله في تطوير لعبة الجو جيتسو، ونحن نعتبرهم شريكا أساسيا، وعندما يرى الطالب أو الطالبة مدير أو مديرة مدرسته يهديه الميدالية يتأكد أنه قام بفعل جيد، وكان مثالا مشرفا لمدرسته، وأسعد رأس الهرم عنده في مسيرته التعليمية، ويكون ذلك حافزاً بالتأكيد له على ان يحافظ على لياقته، ويدفعه لبذل اقصى الجهد أكثر في التدريبات، وفي كل الحالات فإن المدرسة عبارة عن أسرة كبيرة، ولعبة الجوجيتسو دائما رسائلها مستوحاه من المجتمع، وموجهة أيضا إلى المجتمع، ومدير المدرسة حلقة من حلقات تطوير لعبتنا، مثلهم مثل أولياء الأمور والرعاة والإعلام وغيرهم من شركائنا في النجاح.

الخدمة الوطنية
وفي تعليقه على انطلاقة البطولة قال محمد سالم الظاهري: أكثر ما يسعدني هو الحضور الجماهيري الكبير من أولياء أمور الطالبات، ومدراء المدارس، والحرص على إبراز قيمة الخدمة الوطنية لدى هذا الجيل من اللاعبات واللاعبين والتركيز عليه كمبادرة من ضمن مبادراتنا، كلها مكاسب في تلك الانطلاقة، ناهيك عن المكسب الفني الكبير الخاص بالمستوى العالي في المنافسات، ولا سيما أن تلك البطولة هي الأولى التي تقام عقب جولات تأهيلية أقيمت في مختلف مناطق الدولة، وأفرزت أفضل البطلات في مختلف الأوزان والأحزمة.

سلام دولة الكويت
وأضاف الظاهري أن اللجنة المنظمة للبطولة، وحرصاً منها على تعزيز قيم الإخاء والمحبة مع الاشقاء في منطقة الخليج حرصت على أن تعزف السلام الوطني لدولة الكويت الشقيقة في فقرات الافتتاح بمناسبة اليوم الوطني للأشقاء، ومن منطلق فهمنا للمعنى الأوسع من كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن «البيت متوحد».
وقال: ما رأيته من مستويات فنية عالية في بطولة التحدي يؤكد أن بطولة أبوظبي العالمية ستكون قوية للغاية، وأن الاستعدادات لها تسير على قدم وساق، ولا سيما أنه سيتم تنظيم مهرجان موسع للصغار في أول يومين، يشارك فيه ما يزيد عن 2000 لاعب ولاعبة، وسيجدون مساحة أكبر من المشاركة.
وعما إذا كانت هناك فعاليات سوف تقام على هامش البطولة قال الظاهري: العالم كله ينتظر من الآن بطولة أبوظبي العالمية، وكلهم يترقبون الجديد الذي سنضيفه للنسخة الثامنة، ولدينا مفاجآت كثيرة سوف نكشف عن جزء منها في المؤتمر الصحفي الذي يعقد الثلاثاء المقبل في صالة أيبيك أرينا.
وعن حجم الثقة الدولية في كل من عبدالمنعم الهاشمي الذي اختير نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي بصلاحيات الرئيس، وفهد علي الشامسي أمينا عاما للاتحاد الدولي، مع نقل مقر الأمانة العامة إلى أبوظبي يقول الظاهري: اختيار عبدالمنعم الهاشمي وفهد علي شرف لنا جميعا، وهذا لم يأت من فراغ لأن بصمات عبدالمنعم الهاشمي موجودة على لعبة الجو جيتسو في كل دول العالم، وقاد أبوظبي إلى تقديم أفضل تجربة للعبة في العالم، وأيضا فهد علي الشامسي الذي يقوم بأدوار تنفيذية مهمة تقوم على تعزيز قيمة العمل المؤسسي، وتقوية الاتحاد الوطني الذي أصبح اهم اتحاد في آسيا، بل أهم اتحاد في العالم في فترة وجيزة، ونحن نعتبر هذا قيمة مضافة لمشروعنا في أبوظبي، ونثق في أن كليهما قادران على تحقيق الإضافة إلى المنظمة الدولية.

منافسات البنين تستأنف اليوم
أبوظبي(الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات البنين اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا في صالة «أيبيك أرينا» بمشاركة ما يقرب من 650 لاعباً من مختلف مناطق الدولة، وهم الذين تم إفرازهم من الجولات التأهيلية التي أقيمت في عدة مناطق بشكل متوازٍ.
وكان اتحاد الجو جيتسو قد نظم جولات تأهيلية في المدن التي تحظى بتفاعل كبير من اللاعبين واللاعبات الصغار والناشئين في البطولات، حيث اجتازت 140 لاعبة بالإضافة إلى 253 لاعباً، الجولة التي نظمت في أبوظبي، بينما نجحت 164 لاعبة، إلى جانب 208 لاعبين في التأهل عبر جولة العين، وتأهلت أيضا 72 لاعبة، و45 لاعبا من الغربية أما المدن الشمالية فقد تأهل منها 49 لاعباً.

شيخة الشامسي:
400 طالبة لاعبة في مدرسة المريجب
أبوظبي(الاتحاد)

تقدمت شيخة الشامسي مديرة مدرسة المريجب للتعليم الأساسي بمدينة العين، بالشكر إلى القيادة الرشيدة على توفيرها للدعم الكبير للعبة الجو جيتسو، والذي انعكس بالإيجاب على الطالبات في الجانب البدني والجانب العلمي، لأن العقل السليم في الجسم السليم، وقالت «نحن نشكر اتحاد الجو جيتسو أيضاً على مبادرته بتوجيه الدعوة لنا للحضور، والاحتفاء بنا من خلال إتاحة الفرصة أمامنا لتتويج البطلات الفائزات من مدارسنا، وهو الأمر الذي يجعلنا نهتم أكثر بنشر اللعبة أكثر والمساهمة في تطوير مستويات اللاعبات اكثر وأكثر».
وعبرت الشامسي عن سعادتها بمشاركة طالبات مدرستها في بطولة التحدي للجو جيتسو، مؤكدة أهمية هذه الرياضة، والتي أثرت في طالباتها، وعادت عليها بالفائدة من الناحية البدنية والعقلية والنفسية، وأشادت بالإقبال الكبير على المشاركة، والمستوى الفني العالي من المنافسة، والذي يؤكد أن الامارات سيكون لديها بطلات يتنافسن على الذهب قريبا في البطولات العالمية.
وقالت: لدينا في المدرسة 400 طالبة تمارس لعبة الجو جيتسو، وسوف نحرص على زيادة هذا العدد لنكون جزءاً من المشروع الوطني الذي يتبناه الجو جيتسو للوصول إلى الرقم 100 ألف لاعب ولاعبة في عام 2020.
وعن أجواء البطولة قالت: الأجواء رائعة والتنظيم جيد، ويسير بسلاسة، وأن هناك حالة من السعادة الغامرة بالنسبة للطالبات كذلك أولياء الأمور، والطالبات حريصات على ممارسة الجو جيتسو، وكانت النتائج باهرة في بطولة العين الأخيرة، والتي جرت من منذ اسبوع ماضي.
وأكدت الشامسي أن ادارة المدرسة حريصة على تشجيع الطالبات بجانب الشق التعليمي، وتبنى رؤى وخطط، وتنظيم بطولات داخلية من أجل إشراك نسبة كبيرة من الطالبات في هذه الرياضة الممتعة.


اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين