الاتحاد

الرياضي

أوليفيه بطلاً لكأس العالم للسباحة المفتوحة

عارف العواني وجون سيتوي عقب تتويج الفرنسي مارك أوليفيه بطلاً لماراثون كأس العالم للسباحة المفتوحة (من المصدر)

عارف العواني وجون سيتوي عقب تتويج الفرنسي مارك أوليفيه بطلاً لماراثون كأس العالم للسباحة المفتوحة (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج الفرنسي مارك أوليفيه بطلاً لماراثون كأس العالم للسباحة المفتوحة لمسافة 10 كلم، الذي أقيم بالعاصمة أبوظبي يوم أمس تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
وحل ثانياً الإنجليزي جاك برونيل، وثالثاً الإيطالي سيمون روفيني، ونجح أوليفيه في التفوق على منافسيه بعد أن قطع مسافة السباق في 1.47.39 ساعة.
أما في منافسات فئة السيدات للبطولة نفسها فقد فازت الفرنسية أوليه مولر بالمركز الأول، وحلت البرازيلية بوليانا سينترا ثانية، وجاءت مواطنتها أنا مارسليو في المركز الثالث، وقعطت أوليه مسافة لسباق في 1.58.05 ساعة.
توج الفائزين عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وجون سيتوي رئيس اللجنة الفنية لسباقات الماراثون في الاتحاد الدولي للسباحة.
حضر التتويج المجري ناماش نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والعماني طه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة.
وشهدت منافسات أمس حضوراً جماهيرياً مميزاً، على كورنيش أبوظبي، الذي شهد تظاهرة رياضية مميزة، وحرص الجميع على مشاهدتها والاستماع بها لاسيما وأن وجود 131 سباحاً من 35 دولة أثرى الحدث بالوجود الجماهيري الكبير.
?وتتواصل فعاليات البطولة العالمية لليوم الثاني على التوالي، حيث تنطلق منافسات كأس العالم للغطس العالي للرجال والسيدات.
ويشارك في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام 45 غطاساً وغطاسة يمثلون نخبة المصنفين العالميين والأبطال الأولمبيين.?
ويشهد برنامج البطولة 8 جولات موزعة على فئتي الرجال والسيدات، تبدأ منافسات الغطس لفئة الرجال بتمام الساعة 1:45 ظهراً، وبعدها تقديم المشاركين والحكام للجماهير والمتابعين، ومن ثم انطلاق الجولة الأولى غطس من ارتفاع 27 متراً، بمشاركة 25 غطاساً بتمام الساعة الثالثة والربع ظهراً، وبعدها تقام الجولة الثانية التي تختتم بتمام الساعة الخامسة والربع، في حين يقام غداً، ثلاث جولات ضمن منافسات السيدات بارتفاع 20 متراً وسط مشاركة 20 غطاسة عالمية، كما يشهد أيضاً تتويج الغطاسات في ختام اليوم الثاني.
ويشهد اليوم الختامي للبطولة العالمية الإثنين استكمال منافسات الرجال بالجولات الثالثة والرابعة والخامسة، وصولاً لتتويج الغطاسين الأبطال، بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بجانب الجوائز المالية التي تبلغ قيمتها 118 ألف دولار (?433,400? ألف درهم).?
ويشارك في المنافسات نجوم الغطس العالمي والمصنفون الأوائل في لائحة الاتحاد الدولي للسباحة ولجنة الغطس العالي وهم البريطاني بليكي الدريدج، الكولومبي أورلاندو دوكي، البريطاني جاري نت، البلغاري تودور سباسوف، الأميركي ستيف لوبي)، بجانب نجمات الغطس العالمي (المكسيكية أدريانا خيمينيز، الأميركية سيسلي كارلتون، يانا نستازياروفا من روسيا البيضاء، البرازيلية جاكلين فالينتي، الألمانية آنا بدر).?
وتقام البطولة ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي في أجندته لعام 2016 والطامحة لترسيخ أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ودعم مسيرة التطوير والتقدم الرياضي بالتجارب الناجحة وإثراء الحركة الرياضية بالفعاليات المميزة التي تخدم رياضيي ومجتمع الإمارات وتساهم برفع مستوى الوعي بأهمية الدور الإيجابي للرياضة.
من جهته عبر الفرنسي أوليفيه عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب جولة أبوظبي، مؤكداً أن العاصمة الإماراتية بوابته نحو المنافسة على الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل.
وأشاد بالتنظيم الرائع للحدث، موجهاً الشكر إلى القائمين عليه، وقال: الأجواء في العاصمة الإماراتية أكثر من رائعة ومحفزة دائماً للتوفق، في ظل أجواء الطقس المميز، فضلاً على التجهيزات الرائعة التي تم وضعها من جانب اللجنة المنظمة.
وأشاد بالحضور الجماهيري المميز، مؤكداً أن المساندة الجماهيرية لعبت دوراً في حصده اللقب،رغم المنافسة القوية نظراً لوجود كوكبة من نجوم العالم .

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين