الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تفتتح الموقع التشغيلي الثالث لـ"بنك الإمارات للطعام"

الهاجري خلال افتتاح الموقع التشغيلي الثالث لبنك الإمارات للطعام (من المصدر)

الهاجري خلال افتتاح الموقع التشغيلي الثالث لبنك الإمارات للطعام (من المصدر)

آمنة الكتبي (دبي)

أعلن المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أنه سيتم افتتاح 3 فروع جديدة لـ«بنك الإمارات للطعام»، وذلك في أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة خلال العامين المقبلين.
جاء ذلك أمس خلال تدشين الموقع التشغيلي الثالث للبنك في منطقة المحيصنة 2، بحضور عدد من المسؤولين.
كما وقع بنك الإمارات للطعام اتفاقيات شراكة استراتيجية مع منظمة بنك الطعام السودان، وثاني كابتال، وشركة المراعي، انطلاقاً من حرص الدولة على تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية، والتعاون في مجال حفظ نعمة الطعام من الهدر والإتلاف.
وقال الهاجري: «إن البلدية بصدد إعداد تطبيق ذكي لبنك الإمارات للطعام، يسهل عملية استقبال الوجبات بطريقة ذكية وسهلة»، مبيناً أنه سيتم إطلاق التطبيق خلال العام الجاري، مبيناً أن كمية المواد الغذائية، التي وردت إلى البنك منذ افتتاحه عام 2017 وصلت إلى 4500 طن، وتم استقبال 894 طناً من المواد الغذائية، وتوزيع 19 ألف وجبة خلال العام الجاري.
كما قامت اللجنة التحضيرية للمبادرة بتوزيع 100 ثلاجة حفظ طعام في مختلف الإمارات، وهناك خطة لزيادة العدد خلال العام الجاري، مبيناً أنها تتيح للراغبين في التبرع بالطعام الزائد عن حاجتهم، وضع الطعام المتبقي في الثلاجات، ما يتيح لكل من يرغب في الحصول عليه من الثلاجة، وبحيث يكون صحياً ونظيفاً.
ولفت إلى أن البنك لديه تعاون فعال مع 13 مؤسسة خيرية على مستوى الدولة، في توفير الأغذية للمحتاجين، وبالتالي، المساهمة في تقليل الهدر في الأطعمة، كما تم توقيع 39 اتفاقية شراكة مع جهات عدة، انطلاقاً من حرص الدولة على تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية، والتعاون في مجال حفظ الطعام من الهدر والإتلاف، قام بنك الإمارات للطعام بتوقيع اتفاقيات شراكة عدة سواء مع مؤسسات الأغذية والجمعيات الخيرية.
وقال: «إن بنك الإمارات للطعام يهدف إلى الاستفادة من فائض طعام، كان يتم التخلص منه في البلاد، وتقدر تكلفته بنحو 13 مليار درهم، وتم توزيعه على المحتاجين في الداخل والخارج».

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد