الاتحاد

الإمارات

30 مشروع تخرج في بلدية العين

جانب من فعاليات الابتكار بمدينة العين (تصوير محمد البلوشي)

جانب من فعاليات الابتكار بمدينة العين (تصوير محمد البلوشي)

العين (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس فعاليات الابتكار في بلدية مدينة العين، حيث استعرضت حوالي 30 مشروعاً متميزاً للتخرج لطلبة الجامعات ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، من بينها استخدام طائرة من دون طيار للمسح الجغرافي، ومشروع نظام تدفق الهواء علي أجزاء الطائرات بعد التصنيع للكشف عن العيوب التصنيعية، وآخر لمعرفة درجة حرارة المياه من خلال الإضاءة، ومشروع جهاز يقلل من الضباب في الطريق. وتضم فعاليات الابتكار في بلدية العين معرض الإبداع والابتكار، قرية مبدعة، فعاليات المهندس الصغير، الحديقة المبتكرة، المأكولات المتجولة، مسابقات للجمهور، وألعاب إلكترونية «تخيل مدينة العين».
وكان الدكتور مطر النعيمي، مدير عام بلدية مدينة العين، قد افتتح فعاليات الابتكار، بحضور حمد سلطان الدرمكي، وعدد من أعيان المدينة ومديري الإدارات في البلدية في مسرح بلدية مدينة العين والمبنى الرئيس، والتي تستمر لغاية 7 فبراير.
واشتملت الفعاليات مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الإبداعية والمشاركات المتميزة، لموظفي البلدية والجهات الحكومية والشركات الخاصة والمعاهد التدريبية، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من طلبة المدارس والجامعات وأفراد مجتمع.
ويحوي معرض الإبداع والابتكار مجموعة متميزة من الإبداعات للطلاب المبتكرين وموظفين متميزين وأفراد مبدعين ومؤسسات استثنائية، كما يتضمن قرية مبدعة، تضم مجموعة متنوعة من مشاركات الأسر المبدعة والمنتجة. وفي تجربة فريدة من نوعها تشارك بلدية مدينة العين جمهورها بالحديقة المبتكرة، وذلك من منطلق تنمية ثقافة وقدرات ومهارات الأطفال العلمية والمعرفية وتوسيع مداركهم.
وشملت الفعاليات فعالية المهندس الصغير وفعالية المرح مع الروبوتات، كما تم إطلاق مسابقة تخيل مدينة العين، والتي تمثل تجربة متميزة لطلاب وطالبات المدرس، ليتم من خلالها تخيل الصورة المستقبلية لمدينة العين عبر عالم افتراضي بتقنية ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضا

قائد القوات البحرية يستقبل عدداً من ضيوف معرض آيدكس