الاتحاد

الإمارات

«التربية» تدرّب 230 معلماً على الابتكار والذكاء الاصطناعي

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح برنامج تدريبي جديد، يستهدف المعلمين على مستوى الدولة، بهدف تعزيز الابتكار داخل الفصول الدراسية، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم الذكاء الاصطناعي عند المعلمين والطلبة.
وتركز الوزارة في برنامجها التدريبي الذي يستهدف 230 معلماً ومعلمة من مختلف المناطق التعليمية، على عدد من العناوين هي الإبداع والابتكار، وقيادة إدارة الابتكار، والتطوع، واكتشاف المواهب الابتكاري ورعايتهم، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وبرمجته.
وتطرح الوزارة في الورش التدريبية 20 محوراً مختلفاً، تناقش فيها عناصر الإبداع وأساليب تحقيقه، وإدارة الابتكار في التطوير، ودور التكنولوجيا في إدارة المواهب، وتدريب وتطوير الموظفين، ونظام إدارة المواهب، أما الذكاء الاصطناعي، فسيتم فيه التدرب على المفهوم العام، والتطبيقات المتقدمة، وكيفية إعداد خوارزمية الذكاء الاصطناعي، ومقدمة للبرمجة.
وعممت الوزارة على الإدارات المدرسية ضرورة التزام المعلمين بحضور دورة تدريبية واحدة في اليوم، ولن تحتسب الساعات التدريبية في حال حضر المعلمون ورشتين، وشددت على ضرورة استكمال الساعات التدريبية الثلاث، وعدم المغادرة قبل انتهاء الوقت المخصص للتدرب.
ويأتي ذلك بمناسبة شهر الابتكار التي انطلقت فعالياته على مستوى الدولة، وفي مختلف القطاعات. وتعمل الوزارة من خلال المبادرات التي تنظمها، على إعداد جيل رائد من الناشئة الإماراتيين الذين لديهم الشغف بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي ولديهم الأدوات والقدرات الفكرية الملائمة لقيادة التغيير نحو اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.

اقرأ أيضا