الاتحاد

الإمارات

«شرطة أبوظبي» تعرض ابتكارات أبناء منتسبيها لأول مرة

الشريفي يتابع أحد ابتكارات شرطة أبوظبي (من المصدر)

الشريفي يتابع أحد ابتكارات شرطة أبوظبي (من المصدر)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تفاعل أفراد المجتمع، من مواطنين ومقيمين وسياح مع مشاريع شرطة أبوظبي الريادية والتجارب الإبداعية المبتكرة فائقة الذكاء، التي تعرضها في «شهر الإمارات للابتكار 2018»، الذي انطلق أسبوعه الأول في كل من ياس مول وكورنيش أبوظبي، لترسيخ وتعزيز ثقافة الابتكار لدى أفراد المجتمع.
وأكد اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، لدى افتتاحه جناح الشرطة، الذي نظمه مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في ياس مول أمس أن شهر الإمارات للابتكار يسهم في تنمية روح الإبداع والابتكار، ويحفّز الرغبة في البحث العلمي وتوظيف العلوم وتطبيقاتها في خدمة المجتمع، ومواجهة تحديات العصر، مشيراً إلى تحويلها إلى فرص لتنمية القدرات الحقيقية من خلال التعرف على نماذج واقعية من إبداعات وابتكارات المؤسسات والأفراد.
وأكد أن ثقافة الابتكار تثري الوطن بالجديد، وأن التنوع التكنولوجي الذي تشهده الدولة، بفضل دعم القيادة الرشيدة، يعزز من مكانة الإمارات المتميزة الرائدة في الإبداع والابتكار.
وتفقد الشريفي المشاريع الابتكارية المعروضة في جناح شرطة أبوظبي في ياس مول، واستمع إلى شرح من المبتكرين والعارضين وأصحاب المشاريع عن الخدمات الأمنية والمجتمعية التي تقدمها ابتكاراتهم، والتي تعكس تطورها ورقيها واستشراف المستقبل، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في تبني الفرص العالمية في هذا المجال وتعزيز مكانتها، كوجهة عالمية رائدة للمستقبل المستدام.
حضر الافتتاح، العميد خليفة الشامسي نائب مدير قطاع المالية والخدمات، والعقيد خالد عبد الله خوري مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وعدد من الضباط.
من جهته، اعتبر المقدم سليمان محمد الكعبي مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل في مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بشرطة أبوظبي، «شهر الإمارات للابتكار 2018»، حدثاً ريادياً للاحتفاء بالمؤسسات والأفراد المبتكرين، ومبدعي الفرص لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع لاستثمار الطاقات المحلية، وإبراز المواهب والإبداعات المرتبطة بالتقنيات الابتكارية.
وتتنوع مشاركة شرطة أبوظبي في شهر الإمارات للابتكار بين معروضات ابتكارية، ومحاضرات تخصصية في استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي، وأمن واستراتيجيات المستقبل، في ظل مئوية الإمارات 2071، وعرض مشاريع تخرّج مبتكرة لطالبات من كلية التقنية العليا في العين، ومشاريع لطلاب من جامعة الإمارات. كما عرضت شرطة أبوظبي، لأول مرة، ابتكارات لأبناء منتسبي شرطة أبوظبي، تستهدف بناء ثقافة تحفز على الابتكار لدى الجيل الناشئ، والسعي إلى تلبية احتياجات المجتمع، وتعزيز قيم السعادة والإيجابية التي تتبناها إمارة أبوظبي كوجهة عالمية، تضعها في مقدمة المدن المطبقة لمفاهيم شرطة المستقبل.

اقرأ أيضا