الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حميد النعيمي: بلدية عجمان تعكس صورة مشرقة للعمل البلدي

حميد النعيمي: بلدية عجمان تعكس صورة مشرقة للعمل البلدي
11 ديسمبر 2018 04:44

عجمان (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، مساء أمس، احتفالات دائرة البلدية والتخطيط بمرور خمسين عاماً على تأسيسها «اليوبيل الذهبي»، وذلك في حديقة العلم.
وأكد صاحب السمو حاكم عجمان، خلال مراسم الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني، أن إمارة عجمان تنظر بعين الفخر لدائرة قدمت أروع نماذج العطاء، واستطاعت أن تعكس ومنذ تأسيسها صورة مشرقة عن العمل البلدي، وبرهنت أنها مؤسسة حكومية تمتاز بالكفاءة والجدارة لإتمام مهامها المنوطة بها على أكمل وجه، من خلال المحافظة على بيئة مستدامة، وإقامة بنية عصرية لمستقبل عجمان.
وبدأت قصة دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في عام 1968 بقرار من المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لتكون صرحاً للإعلاء والإعمار والتشييد والاهتمام بصحة وسلامة الإنسان والسعي الجاد لزيادة الرقعة الخضراء بالإمارة، وإقامة المشاريع وتدشين الخدمات التي تسعى لإسعاد كل فرد في المجتمع.
وأوضح سموه أن الدائرة عملت على تطوير البنى التحتية للإمارة، وفق منظومة متكاملة تراعي متطلبات البيئة والصحة والسلامة العامة، بما يحقق رفاهية العيش من خلال الاستثمار الأمثل للموارد، وبما يتوافق مع رؤية عجمان 2021.
وأكد سموه أن الدائرة جزء لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة لحكومة عجمان، فقد سعت الدائرة لمواكبة رؤية الإمارة والتي تستهدف بناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر منسجمة مع رؤية دولة الإمارات والأجندة الوطنية وروح الاتحاد، مبيناً أن الدائرة وضعت استراتيجيات واضحة، وحققت مؤشرات مميزة برهنت للجميع أنها الأجدر والأكفأ.
وقال سموه، إن الجميع يثمن جهود القيادة الرائدة في الدائرة والموظفين الأكفاء الذي عملوا على إنجاز المشاريع الحيوية وإتمام المعاملات بشكل يومي، مبيناً سموه أن الدائرة اعتمدت على وضع الخطط الواضحة والشاملة والمتكاملة والتي تلبي متطلبات واحتياجات السكان والزوار، وتفوق توقعات المستثمرين معتمدة على إنجاز مشاريع الطرق والبنية التحتية والنهضة العمرانية.
وأضاف سموه: إننا اعتدنا من الدائرة جلب المستقبل قبل أن يكون والتفكير بالغد الأفضل للجميع، فاليوم تستشرف الدائرة مستقبل الإمارة، وتضع خريطة طريق واضحة للعمل البناء على المستقبل القريب والبعيد لمواكبة التنمية المستدامة ودفع عجلة الازدهار والتقدم.
حضر مراسم الاحتفال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، واللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك، وعبدالله أمين المستشار بديوان الحاكم، وحمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات العاملة في إمارة عجمان ومدراء العموم وكبار مؤسسي الدائرة، وبمشاركة لافتة من موظفي حكومة عجمان وكبار المسؤولين وضيوف الدائرة.
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إن ما نراه اليوم هي بشارة خير لقادم أفضل تسعى من خلاله الدائرة لرفعة الإمارة فقد سعت الدائرة لتكون مؤسسة تنمية شاملة تساهم في تحقيق التميز في كافة مجالات الحياة لتسطر صفحات مشرقة في العمل البلدي وتواكب متطلبات السكان وتقف على احتياجاتهم واضعة سعادتهم محور عملها وهدفها الدائم ولم تدخر جهداً يذكر لتفعيل التقنيات الحديثة في كافة خدماتها المقدمة للجمهور.
وأضاف سموه أن الدائرة قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق الأهداف المنشودة، وعملت على تأدية مهامها على أكمل وجه والانطلاق في درب الإبداع، مؤكداً أن الجميع يفخر بالمنارة الشامخة التي لم تتوان عن الارتقاء بالإمارة في شتى المجالات، ساعية لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن ومقيم بين أكنافها فسجلها الحافل بالإنجازات يرسم الخطوط العريضة لمستقبل أفضل، ويبرهن أنها عقدت العزم على تحقيق المزيد من النجاحات.
وسلط الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، في كلمته، الضوء على خريطة الطريق التي وضعتها الدائرة لاستشراف مستقبل عجمان، مؤكداً أن الدائرة استطاعت تأسيس قواعد صلبة لإقامة المشاريع التنموية الناجحة في المجالات كافة، مبيناً أن الدائرة عملت على مدار خمسين عاماً على تطوير خدماتها من خلال استشراف المستقبل لتحقيق أعلى مراتب النجاح.
وأضاف: أعيننا تتطلع اليوم لرسم الخطوط العريضة لمستقبل أفضل، مكثفين جهودنا لتوظيف التقنيات الحديثة كافة، واستخدامها في شتى جوانب الحياة.
وتوجه رئيس دائرة البلدية بالشكر لصاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهده لدعمهما غير المحدود، وجهودهما الدائمة في الإشراف والمتابعة، منوهاً بأن الإنجازات التي نراها اليوم هي ثمرة دعم القيادة الحكيمة، وعاهد الجميع على الاستمرار قدما في درب النجاح والتميز.
وخلال الحفل، كرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي،و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط صناع النجاح، حيث منح سموه الدرع الذهبي لمعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، والمهندسة جميلة محمد الفندي مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان الذين عملوا بجد، لنرى اليوم الإمارة تسطر في كل لحظة صفحات المجد والرفعة.
ومنح صاحب السمو حاكم عجمان الوسام الذهبي لمديري العموم الذين سعوا جاهدين لرفعة الدائرة. كما منح سموه وسام الخدمة لعدد من الكوادر البشرية التي وضعت لبنة أساس الدائرة لتقدمها وازدهارها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©