الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنمية» يموّل إنشاء مستشفى في موريشيوس

«أبوظبي للتنمية» يموّل إنشاء مستشفى في موريشيوس
6 فبراير 2019 00:11

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية، أمس، مذكرة تفاهم مع حكومة موريشيوس، يقدم بموجبها الصندوق 77 مليون درهم «21 مليون دولار»، بهدف دعم القطاع الصحي في موريشيوس، من خلال إنشاء مستشفى تخصصي لأمراض العيون.
ويساهم مشروع مستشفى العيون، الذي تبلغ سعته 120 سريراً، في توفير الخدمات الطبية الخاصة بعلاج مختلف أمراض العيون لسكان موريشيوس، حيث يتمتع المستشفى بوسائل العلاج الحديثة وخدمات التقنية المتطورة.
وقع المذكرة عن جانب الصندوق، محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعن حكومة موريشيوس محمد إقبال لاتونا سفير موريشيوس لدى المملكة العربية السعودية، بحضور خليفة القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وشوكت علي سودن نائب الوزير الأول السابق عضو البرلمان رئيس الحزب الحاكم في موريشيوس.
وقال محمد سيف السويدي: «إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مع حكومة موريشيوس تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، واستكمالاً لدور الصندوق التنموي في موريشيوس، حيث يسعى الصندوق إلى مساعدة الحكومة بتنفيذ برامجها التنموية، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للسكان، وذلك في إطار حرص الصندوق على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية». وأضاف أن اهتمام صندوق أبوظبي للتنمية بالقطاع الصحي يعكس حرصه على دعم الجهود العالمية الرامية لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة لا سيما في مجال القضاء على الأوبئة والأمراض، وتوفير الإمدادات الحيوية من الأدوية، إلى جانب توفير الخدمات الصحية الأساسية المناسبة التي ترتقي بحياة الناس، وتدعم استقرارهم الاجتماعي.
من جانبه، أعرب محمد إقبال لاتونا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمانه من مساعدات تنموية لموريشيوس، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مع الصندوق سوف تساهم في مساعدة الحكومة على توفير الخدمات الصحية المتقدمة في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©