السبت 28 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
214 شركة في «تو فور 54» بنهاية النصف الأول من العام
214 شركة في «تو فور 54» بنهاية النصف الأول من العام
23 أغسطس 2013 00:49
يوسف العربي (دبي) - ارتفع عدد الشركات العاملة في «تو فور 54» الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي، بنسبة 26,6% خلال عام، ليصل إلى 214 شركة بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقابل 169 شركة بنهاية النصف الأول من العام الماضي، بحسب نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي للهيئة. وأكدت الكعبي لـ«الاتحاد» أن «تو فور 54» نجحت في استقطاب أكثر من 45 شريكا جديدا إلى القطاع الإعلامي الحيوي الذي توفره المنطقة في أبوظبي، مما يسهم في تعزيز موقع العاصمة كمنطقة عالمية للأعمال. وقالت إن المنطقة الإعلامية بأبوظبي «تو فور 54» ستسعى لاستقطاب المزيد من المشاريع الإقليمية والعالمية وضمان فرص عمل تلبّي طموحات المبدعين الإماراتيين. وضمت لائحة الشركاء الذين انضموا إلى «تو فور 54» خلال الأشهر الستة الأخيرة «تغريدات»، أكبر المبادرات العربية القائمة على مجتمع تطوعي لإثراء المحتوى العربي الرقمي، وموقع الأخبار الإلكتروني 24.ae، شركتي الإنتاج السوريتين «كلاكيت» و»المهرة»، وقناتي المدار العراقية والدار الثقافية، وموقع التوظيف الإلكتروني بيت دوت كوم، وiCONIZE المتخصصة بمحتوى الوسائط المتعددة التثقيفي، مركز «القرم للتدريب» المختص بالدراسات الإسلامية، «بداية» التي تعمل على النسخة العربية من مسلسل «افتح يا سمسم»، وشركتي «يونيفرسال ميديا» و»فورتشن بروموسفن». وتمكنت «تو فور 54» من تعزيز مكانتها كوجهة إقليمية للإنتاج وما بعد الإنتاج والبث، وقدمت خدمات تلفزيونية وسينمائية عالمية لـ55 عميلاً جديداً، خاصة مع وصول نسبة إشغال استوديوهاتها إلى 92%، مقابل 63% لمرافق ما بعد الإنتاج وتم حجز 1,384 يوماً للإنتاج، وأسهمت منذ انطلاقها في 2008، في استحداث أكثر من 2,100 وظيفة في القطاع الخاص. وأصبحت «تو فور 54» بعد مرور خمسة أعوام على انطلاقها مقراً أساسياً لمجموعة واسعة من الشركات العاملة في ابتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي نظراً للقيمة المضافة التي يتم توفيرها للشركاء من خلال العمل معاً في المنطقة الإعلامية في أبوظبي. وتم تصميم «تو فور 54» لتشجيع مطوّري المحتوى وتحفيز الإبداع في الميادين الإعلامية والترفيهية كافة للعمل في بيئة تركّز على تسهيل وتواصل عمل شركائها، بهدف تطوير وازدهار محتوى إعلامي وترفيهي موجّه للجمهور العربي. وعمدت الشركة إلى ابتكار بنية تحتية فعلية وعلمية للصناعة الإعلامية، معتمدة على ثلاث دعائم أساسية للاستثمار والتطوير، أولها twofour54 تدريب وهي أكاديمية التدريب الإعلامي التي تعمل على توفير متطلبات الشركاء والعملاء الإقليميين الراغبين بتطوير وصقل وتوسيع مواهب موظفيهم وإدارييهم من خلال دورات متخصصة وتطبيقية، بالتعاون مع أبرز المؤسسات العالمية في هذا المجال سواء في أبوظبي أو في مكان آخر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقوم المؤسسة بالعمل مع المواهب الإبداعية العربية والشركات الجديدة أو الراغبة بالتوسع من خلال»twofour54 ابتكار” التي تسهم في توفير الموارد المالية والخبرات اللازمة لإنشاء ودعم كافة أشكال أعمال الإعلام انطلاقاً من أبوظبي. وتعد الدعامة الثالثة هي تأمين متطلبات الشركاء وبقية الشركات المتواجدة في الدولة أو في أي منطقة عربية لناحية خدمات وتسهيلات مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج، والمعدات المتطورة اللازمة، وبأرقى المستويات، بما في ذلك خدمات البث والإرسال، وإدارة الأصول الإعلامية والدعم التقني من خلال كادر فني تشغيلي محترف. الى جانب ذلك يمكن للشركاء الاستفادة من خدمات»twofour54 تواصل”، وهو المركز المتكامل الذي يتيح للمؤسسات والشركات العاملة عملية الانتقال أو التأسيس في «تو فور 54»، عبر نقطة اتصال واحدة توفر خدمات شاملة، من التأشيرات وإدارة الملكيات وغيرها، لتساعد الشركاء على الانتقال وبدء العمل بسرعة ويسر. وتضم قائمة الشركاء التجاريين لشركة «تو فور 54» سي إن إن وهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي وفايننشال تايمز ومؤسسة طومسون رويترز، وشركة أبوظبي للإعلام، ولجنة أبوظبي للأفلام، واستديوهات روتانـا، وكاريزمــا للإنتـاج، و Veritas Films، وCSky أبوظبي للإنتاج وغيرها الكثير. وتشمل قائمة الشركاء التجاريين لـ «تو فور 54» مؤسسة إميجنيشن imagination التي أسستها شركة أبوظبي للإعلام لإعداد أفلام طويلة ومحتوى رقمي موجه للعالم العربي، وهي عضو مؤسس في تو فور 54 ومن مبادراتها إنشاء شركة أفلام ناشونال جيوجرافيك التي تنتج برامج عربية عن المنطقة، بالإضافة إلى راندم هاوس المتخصصة في مجال النشر العربي من خلال تكيّف بعض محتواها الموجود بالفعل بما يلائم المنطقة.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©