الاتحاد

الإمارات

طلبة الثاني عشر: «الإنجليزي» في مستوى الطالب المتوسط

طلاب خلال إحدى اللجان الامتحانية برأس الخيمة (تصوير- راميش)

طلاب خلال إحدى اللجان الامتحانية برأس الخيمة (تصوير- راميش)

خلفان النقبي (أبوظبي)

أضفى امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر، بقسميه المتقدم والعام، حالة من الطمأنينة لدى الطلاب بلجان مدينة أبوظبي، حيث أجمع الطلبة أن الامتحان سهل والأسئلة من المنهج الدراسي، حيث تضمن جزأين هما القراءة و3 فقرات كتابة مع وجود أسئلة تختبر ذكاء الطلبة، وتقيس مدى تركيزهم مع مدرس اللغة الإنجليزية وجهودهم الشخصية.
وأكد الطلاب حمد الغيص وحسين الهاشمي وعلي الجنيبي وأحمد علي، سهولة الامتحان وكفاية الوقت وانتهاءهم قبل منتصف الوقت، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولم يجدوا صعوبة في الإجابة على الأسئلة، وقال حمد الغيص: «حاولت جاهداً أن أعطي تركيزي لامتحان اللغة الإنجليزية حتى أعوض ما فقدت من درجات بمادة الفيزياء».
فيما أكد عبيد عبيد، مدير مدرسة درويش بن كرم للتعليم الأساسي والثانوي، إنشاء المدرسة مراجعات يومية قبل الامتحان، تشجيعاً للطلبة، وحثهم على حصد أعلى الدرجات، وتميزهم في مجال الدراسة، موضحاً أن خطة المراجعة لمدة ساعتين يومياً نالت رضا أولياء الأمور والطلبة.
وأجمع معلمو مادة اللغة الإنجليزية أن ورقة الامتحان اتسمت بالسهولة، لافتين أنهم بذلوا كل الجهد في تعليم الطلبة كل ما يفيدهم ويحتاجونه حتى وصولهم إلى قاعة الامتحان، مؤكدين أنه تم السماح للطلبة بالخروج من لجنة الامتحان بعد مرور ساعة واحدة، إن رغبوا في ذلك. وقال عادل اليماني، مدرس اللغة الإنجليزية: «نجاح الطلبة يعد نجاحاً لي، وهذا ما أسعى لتحقيقه في مسيرة التعليم، وأنا في كامل الرضا عن معنوية واستيعاب الطلبة من حيث طريقة التدريس والتكنولوجيا الجديدة».
شهدت القاعات الامتحانية بتعليمية رأس الخيمة صباح أمس ارتياحا واضحا حول امتحان اللغة الانجليزية لطلبة مراحل النقل وشهادة الثاني عشر بقسميه العام والمتقدم، وأكد عدد من الطلاب، أن اختبار يوم أمس ضمد جراح مادة الفيزياء، معللين أن السبب في ذلك الابتعاد عن الغموض في الأسئلة وسلاسة الأسئلة الخاصة بالموضوع التي وزعت على 6 صفحات، وفي الوقت ذاته أكد دارسو المنازل وتعليم الكبار أن الأسئلة جاءت جيدة وفي متناول مختلف مستويات المتقدمين لشهادة الثاني عشر والتي كانت تقيس مهارات اللغة لدى كل طالب.
وأجمع طلبة العام والمتقدم أن السؤال الخاص بتأثير ألعاب الفيديو كان جيداً، وفي الوقت ذاته كان من الواقع والأحداث الراهنة، مؤكدين أن الورقة الامتحانية جاءت مناسبة مع تقديرات الطلبة وتوقعاتهم، ولكي يحصل الطالب من خلالها على أعلى درجات.
وأوضح الطالب خلفان الحبسي من مدرسة سعيد بن جبير للتعليم الثانوي المسار العام، أن الورقة الامتحانية الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية جاءت في متناول الجميع ومساعدة في الوقت نفسه، ناهيك عن تنوع الأسئلة ما بين أسئلة اختيارية والموضوع وغيرها والذي كان له دور أساسي في توزيع الدرجات وضمانها.
أما من ناحية دارسي المنازل فقد كان رضاهم بمستوى الامتحان مقاربا للطلبة النظاميين.
وأعرب تربويو مادة اللغة الإنجليزية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، أن النمط العام للامتحان جاء واضحاً، وكما أن الأسئلة التي تضمنتها الورقة الامتحانية جاءت وفق نمط النماذج الامتحانية التي تدرب عليها الطالب، موضحين أن عدد الأسئلة جاء متناسباً بشكل نسبي مع المدة الزمنية والتي تتناسب مع جدول المواصفات التي وضعتها الوزارة والتي تقيس مهارات التفكير العليا.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني