الاتحاد

الإمارات

«اجتماعية الوطني» تواصل مناقشة «خدمات أصحاب الهمم»

 لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية  خلال اجتماعها (من المصدر)

لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية خلال اجتماعها (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته يوم الأحد 9 ديسمبر 2018م، بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع «سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم»، وذلك بحضور ممثلي الوزارة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الملاحظات التي رصدتها اللجنة ونتائج الحلقات النقاشية والزيارات الميدانية التي قامت بها لعدد من المراكز التي تقدم خدماتها لأصحاب الهمم، ضمن خطة عمل اللجنة التي تبنتها لمناقشة الموضوع.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: عزة سليمان بن سليمان مقررة اللجنة، سعيد صالح الرميثي، وعائشة راشد ليتيم، وسالم علي الشحي، وعلياء سليمان الجاسم، ومحمد أحمد.
وضم وفد وزارة تنمية المجتمع الذي ترأسه ناصر إسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، عددا من مسؤولي الوزارة.
وقال حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة إنه استكمالاً لخطة اللجنة في مناقشة الموضوع، التقت اللجنة في اجتماعها أمس ممثلي وزارة تنمية المجتمع، واستعرضت معهم نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة لمراكز عدة تقدم خدمات لأصحاب الهمم، والحلقات النقاشية التي عقدتها في عدة إمارات والتقت خلالها بأصحاب الهمم وذويهم، حيث تدارست اللجنة الملاحظات مع الوزارة ومستوى الخدمات المقدمة لهم من مختلف الجهات، كما تم الرد على استفسارات أعضاء اللجنة، والاستماع إلى مقترحاتهم في تطوير تلك الخدمات.
وقال إن اللجنة تعمل على إعداد تقرير اللجنة في شان الموضوع الذي يتضمن العديد من التوصيات، وذلك تمهيداً لرفعه إلى المجلس لمناقشته وإقراره، منوها إلى أن اللجنة ناقشت مع الوزارة العديد من المقترحات التي تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم بكل فئاتهم وتحسين معايير وآليات دمجهم سواء في مدارس الدولة أو المجتمع، بالإضافة إلى وضع مقترحات لدعم أسر أصحاب الهمم في تربية أبنائهم .
وناقشت اللجنة الموضوع، ضمن ثلاثة محاور وهي: التشريعات المتعلقة في شأن حماية حقوق الأشخاص من أصحاب الهمم، وسياسة وزارة تنمية المجتمع في تقديم الخدمات (الصحية، التعليمية، الاقتصادية، الاجتماعية والترفيهية) لأصحاب الهمم، ودور الوزارة في تمكين وتعزيز دور أصحاب الهمم في سوق العمل (الاتحادي، الحكومي والخاص).

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: صناعة القادة قدر الأمم الناجحة وضمانة للتفوق