الاتحاد

الإمارات

«منطقة 2071» تستضيف 80 ورشة عمل

عبد العزيز الجزيري

عبد العزيز الجزيري

دبي(الاتحاد)

استضافت «منطقة 2071» أكثر من 80 ورشة و2800 زائر من الجهات الحكومية والمؤسسات العالمية والشركات الخاصة ورواد الأعمال منذ افتتاحها في مايو الماضي، بهدف تصميم مستقبل القطاعات الحيوية في دولة الإمارات خلال العقود المقبلة.
وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن «منطقة 2071» بدأت بتفعيل دورها باستقطاب رواد الأعمال والمبتكرين والعقول المبدعة من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الناشئة والأفراد من مختلف أنحاء العالم، بهدف التعاون وتطوير حلول فعالة لمختلف التحديات.
وأشار إلى أن دور المنطقة يتمثل في إطلاق أفكار مبتكرة ومستقبلية خارجة عن المألوف، تساهم بالارتقاء بالقطاعات الحيوية، وتوفير الإمكانات والمرافق، لعقد الاجتماعات، وتبادل الخبرات، وتنمية قدرات المواهب المحلية.
وشملت الفعاليات التي استضافتها «منطقة 2071» مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات النقاش والاجتماعات والزيارات الميدانية، وإطلاق المنتجات والاستراتيجيات والابتكارات الجديدة.
وتضمنت الجهات التي تمت استضافتها مجموعة من الشركات العالمية، مثل «إرنست آند يونغ»، «مايكروسوفت»، «آي بي إم»، وطيران الإمارات، مسرعات «تيكستارز» العالمية، وجهات محلية، مثل مركز دبي للبلوك تشين، غرفة دبي، مؤسسة الإمارات، مؤسسة مسك، وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وغيرها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم